الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية أريحا يدعو الى الالتفاف حول القيادة الفلسطينية لإفشال المخططات الإسرائيلية

نشر بتاريخ: 27/10/2005 ( آخر تحديث: 27/10/2005 الساعة: 18:24 )
اريحا-معاً - اكد المحامي حسن صالح رئيس بلدية اريحا خلال لقاءه وقائد الامن الوطني في محافظة أريحا والاغوار العميد الركن كمال القدومي وكوادر دورة التدريب والتأهيل لدى الامن الوطني في اريحا على ضرورة فهم معطيات المرحلة الحالية من حيث تداخل مرحلتي التحرير الوطني والتحرر الوطني الديمقراطي باعتبار ان الاولى تستهدف الانعتاق والتحرير من الاحتلال وانجاز الاستقلال الوطني وقيام الدولة ، بينما تستهدف الثانية بناء دولة مستقلة ذات سيادة كاملة قائمة على اسس وطنية وعلى تعددية سياسية وحزبية ومبدا تداول السلطة سلميا وديمقراطيا في اطار نظام سياسي وطني واحد .

وتطرق صالح الى المراحل المختلفة لنشوء وتطور الثورة الفلسطينية مخاطبا المجندين " انتم استمرار وديمومة لمسيرة النضال الوطني .

ودعا صالح الى الالتفاف حول قيادة الرئيس ابو مازن،وان وحدانية السلطة والسلاح يشكلان المدخل الاساسي والضروري للوصول الى غايتنا الوطنية في اقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف .

وعن الموقف الاسرائيلي ؟ قال صالح ان الطرف الاسرائيلي لا يزال يراوح في الفهم والمواقف المغلوطة ويتبعها بالممارسات والتدابير الاحتلالية القاسية على شعبنا ، ويرفض الاعتراف بحقوقنا ولا حتى بإنسانيتنا .

وحذر رئيس البلدية من المخططات الهادفة الى استجلاب ردود فعل فلسطينية على ممارسات اسرائيل الاستفزازية وضرورة توخي الحيطة والحذر من افتعال الحوداث والاحتكاكات الداخلية معتبرا ان ذلك هو اقصى ما يتماه الخصم ، لذا يتوجب على كافة قوى شعبنا الالتفاف مع السلطة الوطنية وتوحيد قواها وامكاناتها لافشال تلك المخططات .