الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس: الادارة الامريكية مسؤولة عن الشعب الامريكي وليس عن الشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 27/10/2005 ( آخر تحديث: 27/10/2005 الساعة: 19:57 )
غزة - معا- ظهر امس الاربعاء تضاربا في الموقف الامريكي تجاه حركة المقاومة الاسلامية حماس , ففي حين اعلن المتحدث باسم الرئاسة الامريكية " ان على السلطة الفلسطينية نزع سلاح حماس اذا ما ارادت ان تضطلع بدور سياسي " ، تحدث المتحدث باسم الخارجية الامريكية قائلا عكس ذلك " ان نزع سلاح حماس هو قرار فلسطيني "

و عقّب سامي ابو زهري الناطق باسم حماس قائلا ان الانتخابات الفلسطينية شأن فلسطيني داخلي وليس من حق أي جهة اجنبية غريبة عن هذا الشعب التدخل فيها ونحن لسنا بحاجة لاخد رأي وتوصيات من الجانب الامريكي

واضاف ابو زهري الذي كان يعقب على التناقض بين موقف البيت الابيض والخارجية الامريكية حول مشاركة حماس في الانتخابات ان "الانتخابات هي حق مكفول لكل فلسطيني حر , ويجب علي السلطه ان تقف عند التزاماتها ومسؤولياتها وذلك بعقد الانتخابات في موعدها المقرر" .

وحول امكانية ان تغيير حماس بعض برامجها السياسية للتوافق مع الرؤية الأمريكيه؟ قال ابو زهري "ان الادارة الامريكيه مسؤولة عن الشعب الامريكي فقط وليس عن الشعب الفلسطيني حتى نخضع لها ونتوافق مع رؤيتها وحتى نغير بعض برامجنا السياسية فنحن لانخضع للتدخلات الامريكية.. نحن شعب محتل ومقاومة الاحتلال من أهم اولاوياتنا قبل المشاركه في الانتخابات" .