الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

عشية الذكرى الـ60 للنكبة- المطران عطاالله حنا يدعو الفلسطينيين للتوحد ونبذ الخلافات الداخلية

نشر بتاريخ: 02/05/2008 ( آخر تحديث: 02/05/2008 الساعة: 18:34 )
القدس -معا- وجه المطران عطاالله حنا، رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس اليوم نداء الى حركتي فتح وحماس بضرورة التوافق والمصالحة، وأنهاء حالة الأنفصال والأنشقاق والتصدع الفلسطيني الداخلي.

ودعا حنا قيادة الحركتين الى ضرورة التواصل والتحاور والتفاهم بأسرع وقت ممكن لأن حالة الأنفصال والخلافات الداخلية الفلسطينية اضرت بالقضية الفلسطينية وأساءت الى سمعة الشعب الفلسطيني وأضعفت الجبهة الداخلية.

وأضافك" أننا في القدس الشريف ننظر بقلق شديد الى الخلافات الفلسطينية الداخلية لا سيما أن الأحتلال ما زال قابعا في وطننا وممارساته العدوانية مستمرة وخير شاهد على هذا ما يتعرض له شعبنا من حصار وتنكيل وعدوان أضافة الى ما تتعرض له مدينة القدس من محاولات وسياسات هادفة الى أقتلاعها وأبعادها عن هويتها العربية الفلسطينية".

وتمنى من كافة السياسيين الفلسطينيين الذين يخرجون الى وسائل الأعلام من هذه الحركة أو تلك بالتوقف عن التراشق الأعلامي أو أستعمال ألفاظ التخوين والتشهير.

وقال:" أننا نناشد المسؤولين في فتح وحماس بأن يعملوا معا لوضع حد للخلاف الفلسطيني الداخلي وليكن هذا أكراما للشهداء وأكراما للأسرى والمعتقلين في سجون الأحتلال ولتكن تعزية تُقدم لشعبنا المنكوب في ذكرى النكبة وهي الوحدة الوطنية واللحمة القوية بين أبناء الشعب الواحد".