الخميس: 23/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة الأزهر تعلن عن تشكيل لجنة تحقيق في حادثة اليوم وتؤكد تعليق الدوام ليوم غد الاثنين

نشر بتاريخ: 04/05/2008 ( آخر تحديث: 04/05/2008 الساعة: 20:02 )
غزة -معا- استنكرت ادارة جامعة الازهر ما جرى صباح اليوم من شجار واعتداء داخل حرم الجامعة، داعية الجميع الى تحمل مسؤولياته، معلنة عن تشكيل لجنة للتحقيق في الأحداث، مبينة أنها ستتخذ القرارات القانونية اللازمة والرادعة بحق مثيري الفتن والشغب بالجامعة.

وأشارت ادارة الجامعة أنها علقت الدوام الدراسي للطلبة فقط يوم غد الاثنين الموافق 5/5/2008 على أن يستمر الدوام الأكاديمي والإداري للعاملين كالمعتاد.

وقالت الجامعة في بيان وصل "معا" نسخة عنه : "في الوقت الذي تعمل فيه جامعة الأزهر بشكل دؤوب لتهيئة المناخ الأكاديمي المناسب وذلك بتوفير وسائل النقل اللازمة للطلبة والعاملين لمواجهة الأزمة الخانقة التي يتعرض لها شعبنا في قطاع غزة تطل علينا فئة غير مسئولة تثير الخلافات والشغب داخل الحرم الجامعي الذي من شأنه أن يمزق النسيج الاجتماعي واللحمة الوطنية بين أبناء شعبنا".

وأضافت الجامعة " إن ما حدث في جامعة الأزهر اليوم يعتبر مساساً بالحقوق الأكاديمية المشروعة للطلبة وعليه فإن إدارة جامعة الأزهر بغزة تهيب بكل الغيورين على سلامة واستمرار المسيرة الأكاديمية ونخص بالذكر هيئة العمل الوطني ورجال الإصلاح وأولياء الأمور وكافة الشرفاء من أبناء الوطن بأن يتحملوا المسئوليات الكاملة لتأكيد وضمان سلامة سير المسيرة التعليمية بالجامعة".