السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة التربية والتعليم المقالة بغزة تقيم معرضا حول حوسبة المنهاج التعليمي

نشر بتاريخ: 04/05/2008 ( آخر تحديث: 04/05/2008 الساعة: 20:24 )
غزة- معا- اقامت وزارة التربية والتعليم المقالة بغزة اليوم معرضا حول حوسبة المنهاج التعليمي، واستبدال الطرق التعليمية التقليدية بطرق تكنولوجية حديثة, كما تم عرض بعض الافكار العلمية التي تم انتاجها على هيئة اختراعات مبسطة لطلاب الصفوف المختلفة بقطاع غزة .

وأكد وزير التربية والتعليم المقال محمد الاغا ان هذه الخطوة تأتي للتقليل من معاناة الطالب الفلسطيني الذي يعاني الأمرين في ظل الحصار الاسرائيلي الحالي على قطاع غزة.

وأضاف :" ان طلابنا ومدرسيهم عملوا بجد في الاونة الاخيرة على الابتكارات والاختراعات الموجودة امامنا في المعرض اليوم حتى انهم حولوا الافكار لادوات عملية قابلة للاستخدام وهذا بحده يتعدى حدود الابداع العلمي ".

وقالت الطالبة ديما النجار (16عاما ) من المشاركين بالمعرض ان مساعدة المدرسين لها مكنتها في اتمام انتاج فكرتها العلمية بشكل فعّال وساهم في تأهيلها لابتكار تجربة لتصفية المياه وتحليتها.

وأفادت:"ان مساندة المدرسين لي ولزميلاتي ساعدتنا على فهم المنهاج بشكل افضل واسهل كما انها جعلتنا نشعر بالفخر بعد بما انتجناه " .

من جانبه أعرب المهندس محمد المدهون عن أمله بتحقيق هذه المشاريع العلمية والابتكارات والافكار المعروضة لادوات تسهل حياة الفلسطينيين وتدعم صناعتهم وانتاجاتهم .

وقال :" ان ما انجزه طلابنا وطالباتنا يعد خطوة عملاقة في طريق العلم بالرغم من الحصار والتضييق المفروض على ظروفهم الحياتية والتعليمية من جانب الاحتلال الاسرائيلي, فنحن نحاول تسهيل مسيرتهم التعليمية قدر الامكان مع كل المعوقات التي تواجههم" .

وشدد مدير المعرض ايمن العكلوك على ان دعم الطالب الفلسطيني وتوفير اساليب التكنولوجيا امر ضروري لاستمرار مسيرته التعليمية وضمان عدم توقفها تحت الحصار او عقبات الحياة اليومية.