الثلاثاء: 25/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية يدعو لعقد مؤتمر دولي لكبح جماح الارهاب الرسمي الاسرائيلي ضد الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 28/10/2005 ( آخر تحديث: 28/10/2005 الساعة: 16:07 )
خانيونس -معا- دعا الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية الى عقد مؤتمر دولي لكبح جماح الإرهاب الرسمي -الإسرائيلي المستمر على أبناء شعبنا ، والتدخل الفوري والعاجل لوقف كافة أشكال الإرهاب المنظم ضد المدنيين العزل .

وشدد الاتحاد على اهمية الإسراع في عقد المؤتمر الدولى من خلال الاتحاد الدولي للبلديات الأوروبية قبل تفاقم مشكلة العنف، التي تسعى إسرائيل لتأجيجها من خلال عمليات الاغتيال وسياسة الحصار ، ومصادرة الأراضي وتجدد عمليات القصف بالطائرات المروحية وآلاف 16.

وأكد أسامة الفرا رئيس الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية في حديث للصحفيين ، أن العدوان العسكري الإسرائيلي المتواصل على ابناء شعبنا خلال اليومين الماضيين ، الحق خسائر فادحة في الممتلكات العامة والأرواح البشرية ،، مشيرا إلى أن الطائرات الحربية الإسرائيلية، قصفت، محول الكهرباء الرئيس في مدينة بيت حانون شمال قطاع غزة.الذي يغذى المنطقة مما أدى إلى دخول المنطقة فى ظلام دامس.

وأضاف أن الطائرات الاسرائيلية قصفت بصاروخين مقبرة الشهداء شرق مخيم جباليا للاجئين شمال قطاع غزة، مما أدى إلى إحداث أضرار مادية فيها وفي الطرقات المحيطة بها.كما قصفت الطائرات الحربية الإسرائيلية سيارة مدنية في منطقة بيت لاهيا شمال القطاع مما أدى إلى استشهاد سبعة مواطنين وإصابة خمسة عشر آخرين جراح،جراح بعضهم خطير.


.وقال الفرا :" إن مثل هذه الأعمال الإرهابية لن تساعد في جلب الأمن والاستقرار للمنطقة،بل تشكل تهديدا جديا للتهدئة التي يسعى شعبنا وقيادته السياسية للحفاظ عليها بما يحفظ مصالحنا الوطنية ويضمن توفير الأجواء الملائمة لانطلاق العملية السلمية.وحمل الفرا إسرائيل كامل المسؤولية عن تبعات ونتائج هذه الأعمال الإرهابية التي تدفع المنطقة إلى دوامة العنف من جديد"
داعيا المجتمع الدولي لمواجهة الإرهاب الإسرائيلي المنظم وضرورة التدخل من اجل وقف العدوان والأساليب القمعية التي تتبعها حكومة الاحتلال ضد الأبرياء العزل ،
،
وطالب الفرا كافة القوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية ، الى عدم الانجرار إلى ملعب المواجهة العسكرية التي تفرضها إسرائيل و الذي ترى فيه المخرج منالالتزام بتنفيذ ما عليها من التزامات سياسية إقليمية ودولية.

كما دعا الفرا اللجنة الرباعية والمجتمع الدولي للضغط على الحكومة الإسرائيلية لوقف عدوانها فوراً لان نتائج هذا العدوان ستنعكس على الجميع.

واعرب الفرا من مخاوفهمن خطورة استمرار مواصلة الطائرات الحربية الإسرائيلية، غاراتها الوهمية على مدينةغزة، مخترقةً جدار الصوت.
مشيرا بأن تلك الطائرات أحدثت انفجارات قوية جداً هزت مختلف أرجاء القطاع محدثةً حالة من الرعب والخوف في صفوف المواطنين، لاسيما الأطفال والنساء منهم.وأضاف ، أن هذه الانفجارات تسببت في تحطم زجاج العديد من المنازل وواجهات المحال التجارية.ومنشات البلدية العامة .محذرا ، من الآثار السلبية الكبيرة التي ستتركها التفجيرات والغارات الوهمية التي تقوم بها الطائرات الحربية الإسرائيلية في قطاع غزة .