السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزيرة التربية والتعليم العالي تزور الجامعة العربية الأمريكية

نشر بتاريخ: 05/05/2008 ( آخر تحديث: 05/05/2008 الساعة: 12:52 )
جنين- معا- قامت الدكتورة لميس العلمي, وزيرة التربية والتعليم العالي, والوفد المرافق لها, بزيارة للجامعة العربية الأمريكية في جنين، حيث كان في استقبالها, الدكتور عدلي صالح, رئيس الجامعة, وكبار موظفيها.

وعقد الطرفان اجتماعاً موسعاً, عبر خلاله الدكتور صالح, عن سعادته الدائمة بزيارات المسؤولين في السلطة الوطنية الفلسطينية، وقيادات المجتمع المدني للجامعة، للاطلاع عليها وعلى ما وصلت إليه من تقدم وتطور، وخصوصاً عندما تكون هذه الزيارات, من رأس الهرم الفلسطيني في التعليم العالي، إذ تعبر عن مدى الاهتمام بالجامعة، والحرص على دعم مسيرتها الأكاديمية.

كما قدم الدكتور صالح, شرحاً عن الجامعة والكليات والتخصصات التي تطرحها، حيث تناول بشكل تفصيلي, فلسفة الجامعة في طرح تخصصات جديدة ونادرة ومواكبة لسوق العمل.

من جانبها عبرت الدكتورة العلمي, عن سعادتها لوجودها في الجامعة العربية الأمريكية، التي تتمنى لها كل التقدم والتوفيق، معتبرة أن هذه الزيارة بداية لمجموعة من الزيارات العملية مستقبلاً، وأبدت دعمها لمسيرة الجامعة التطويرية والتوسعية من حيث التخصصات الأكاديمية.

كما أشارت الدكتورة العلمي، إلى أن الوزارة، تعمل مع البنك الدولي، على إنشاء صندوق لإقراض الطالب، وذلك بالتعاون مع البنوك الفلسطينية، سيتم من خلاله التركيز على تقديم القروض للطلبة الملتحقين بالتخصصات, التي يجد خريجيها فرص عمل بشكل سريع وهذا ما يتماشى مع فلسفة الجامعة العربية الأمريكية، في اتجاهها نحو التخصصات الحديثة، والمطلوبة في سوق العمل الفلسطيني.