الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حطين يفوز ببطولة التضامن الرمضانية الثانية بكرة السلة بفوزه في النهائي على التضامن

نشر بتاريخ: 28/10/2005 ( آخر تحديث: 28/10/2005 الساعة: 18:44 )
بيت لحم - معا - على ملعب نادي التضامن التقى يوم الاثنين 24/10/ 2005 وبعد الإفطار فريقا التضامن المنظم ونادي حطين الرياضي في المباراة النهائية لبطولة التضامن الرمضانية الثانية بكرة السلة للشباب وقد انتهت المباراة بفوز حطين 62-57 بعد التمديد لفترة إضافية حيث انتهى الوقت الأصلي بالتعادل 47 نقطة لكل فريق.

وقد حضر المباراة السيد سالم سماعنه رئيس لجنة المسابقات في اتحاد كرة السلة، مندوبين عن آل التمام راعي البطولة، رئيس وأعضاء الهيئة الإدارية في نادي حطين الرياضي، رئيس وأعضاء الهيئة الإدارية في نادي التضامن وجمهور جيد من عشاق لعبة كرة السلة.

حقق فريق حطين فوزا صعبا وشاقا واستطاع اقتناص الفوز من فريق التضامن المنظم وبفارق 5 نقاط بواقع 62/57 بعد التمديد لفترة إضافية حيث انتهى الوقت الأصلي بـ 47 نقطة لكل فريق، وقد شهدت المباراة الكثير من الشد العصبي والدفاع المحكم لكلا الفريقين وسيطرة متبادلة للفريقين مع أفضلية بسيطة لفريق التضامن المنظم في الوقت الأصلي من المباراة.
الربع الأول
سيطر التوتر والشد العصبي الزائد على الأداء مع دفاع المنطقة الضاغط الذي انتهجه الفريقين حيث انتهى هذا الربع 8/7 لصالح التضامن.
الربع الثاني
تحرر الفريقين من التوتر والشد العصبي وتحسن الأداء قليلا حيث اعتمد الفريقين في الدفاع على تنفيذ دفاع المنطقة وهجوميا اعتمد حطين على حيوية وسرعة عمار حماد في الاختراقات وإنهاء الهجمات وفي التصويبات المتوسطة من خلال علاء عبد الهادي فيما اعتمد التضامن على الهجوم الخاطف السريع وسلاح التصويبات الثلاثية عبر زياد مسمار لينهي حطين هذا الربع لصالحه 17/15 والشوط الأول 25 /24 لصالح حطين.
الربع الثالث
فرض التضامن سيطرته على هذا الربع من خلال الحجز الدفاعي الجيد الذي فرضه لاعب ارتكاز التضامن عميد عبد السلام بمساعدة جهاد فضه على لاعب ارتكاز حطين اسعد العفوري الذي لم يظهر طيلة المباراة وسيطرا على المتابعات الدفاعية، واستطاع عميد عبد السلام تسجيل نقاط التضامن من المسافات القصيرة والمتوسطة فيما بقي حطين معتمدا على اختراقات عمار حماد من العمق وحيوية وسرعة صانع ألعابه رضوان الوني، حيث انتهى هذا الربع 12/8 لصالح التضامن والنتيجة الإجمالية 35/32 لصالح التضامن.
الربع الأخير
تدخل المباراة في هذا الربع ذروة الإثارة حيث استطاع التضامن في بداية هذا الربع السيطرة على زمام الأمور والابتعاد بفارق 8 نقاط عن طريق دفاع المنطقة الضاغط والتصويبات الثلاثية التي أتقنها زياد مسمار واختراقات صانع العاب التضامن عميد قمحية وبعد انتصاف هذا الربع استطاع حطين تقليص الفارق عن طريق عمار حماد الذي أبدع في الاختراق والتصويب من المسافات المتوسطة وتألق عميد مبسلط وقد وصلت النتيجة إلى فارق نقطتين حتى أخر 8 ثواني من المباراة لصالح التضامن ولم يستطع التضامن الحفاظ على النتيجة حيث استطاع اللاعب علاء عبد الهادي من متابعة الكرة هجوميا وتسجيل نقطتين بعد إهدار اسعد العفوري من حطين رميتين حرتين ليفرض حطين على التضامن وقتاً إضافيا وانتهى هذا الربع 15/12 لصالح حطين والنتيجة الإجمالية 47 نقطة لكل فريق.


الفترة الإضافية
استطاع حطين سحب البساط من تحت أقدام لاعبي التضامن والسيطرة على الفترة الإضافية مع تراجع واضح في أداء التضامن وخاصة بعد خروج عميد عبد السلام بالأخطاء الخمسة، حيث استطاع رضوان الوني من خلال سرعته التسجيل مع علاء عبد الهادي لتنتهي الفترة الإضافية 15/10 لصالح حطين والنتيجة النهائية 62/57 لصالح حطين.
برز من حطين عمار حماد الذي كان نجم اللقاء بلا منازع من خلال اختراقاته وتسجيله 23 نقطة، كما برز رضوان الوني بسرعته وتسجيله 13 نقطة وعلاء عبد الهادي بمتابعاته الهجومية والدفاعية وتسجيله 12 نقطة.
برز من التضامن زياد مسمار الذي سجل 18 نقطة منها 4 ثلاثيات، عميد عبد السلام بمتابعاته الدفاعية والهجومية وتسجيله 13 نقطة كذلك برز عميد قمحية صانع العاب التضامن بتسجيله 14 نقطة.

حكم اللقاء الدولي ناصر البدرساوي والاتحادي سامح رزق سجلها ووقتها الدولي ايمن صبوح وكان التحكيم جيدا.

وفي نهاية اللقاء قام السيد سالم سماعنه رئيس لجنة المسابقات في اتحاد كرة السلة والسيد عمار المصري رئيس نادي التضامن بتوزيع كأس المرتبة الثانية والميداليات لنادي التضامن وكاس المرتبة الأولى والميداليات لنادي حطين الرياضي، علماً بأن هذه الجوائز مقدمة من آل التمام تكريما لشهدائهم.

قام نفر لا مسئول من الجمهور بتعكير الجو الرياضي الجميل الذي كان سائدا اثناء المباراة وذلك بالدخول إلى ارض الملعب قبل نهاية الوقت الأصلي للمباراة حيث توقفت المباراة لبعض الوقت مما اثر على أعصاب اللاعبين والإداريين وأثار الاستياء لدى عشاق ومحبي هذه اللعبة التي بدأت تجذب الكثير من الجمهور وتأخذ اهتماما كبيرا في اتحاد كرة السلة، الإعلام الفلسطيني ممثلاً بالصحف ومواقع الانترنت الفلسطينية وأوساط الرياضيين.