السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مسيرة نسوية بالخليل نظمتها الأطر اليسارية للمطالبة بدعم السلع الأساسية وبإيجاد فرص عمل

نشر بتاريخ: 05/05/2008 ( آخر تحديث: 05/05/2008 الساعة: 20:00 )
الخليل -معا- طالبت الأطر النسوية اليسارية بالخليل، الرئيس محمود عباس، ورئيس الحكومة د.سلام فياض بالعمل الجاد والفوري على إنشاء صندوق لدعم للعاطلين عن العمل، ودعم السلع الغذائية الأساسية وفرض رقابة على بيعها في السوق، وتنفيذ مشاريع تشغيل تؤدي إلى تنمية شاملة، وخلق قاعدة إنتاجية بما يتيح خلق فرص عمل دائمة، وتطوير بيئة العمل في المؤسسات الرسمية بما يتلائم مع احتياجات النساء، ووضع قانون العمل الفلسطيني موضع التنفيذ وتفعيل الدور الرقابي لوزارة العمل على أماكن العمل الفلسطينية بما يضمن توفير ظروف وبيئة عمل مناسبة.

جاء ذلك في رسالة سلمتها الأطر لمكتب محافظ الخليل في أعقاب مسيرة حاشدة نظمت في مدينة الخليل ظهر اليوم الاثنين بمناسبة الأول من أيار عيد العمال العالمي.

وانطلقت المسيرة التي شارك فيها نحو مائتي امرأة حاملات الأعلام الفلسطينية والرايات الحمراء واليافطات المطلبية من دوار المنارة باتجاه مقر المحافظة ورددت المشاركات فيها الهتافات الداعية الى إيجاد فرص عمل ودعم السلع الغذائية الأساسية.

وعند وصول المسيرة الى مقر المحافظة ألقت عضو اتحاد لجان المرأة الفلسطينية سارة مطير بيانا باسم الأطر المشاركة دعت فيه إلى إنهاء حالة الانقسام السياسي والى اتخاذ إجراءات فورية لمكافحة الفقر والتخفيف من عبء البطالة والغلاء الفاحش.

العضو القيادي في اتحاد لجان المرأة العاملة الفلسطينية وعضو المكتب السياسي لحزب الشعب عفاف غطاشة قالت: "إن هذه المسيرة هي بداية عمل مشترك وموحد للأطر اليسارية في سبيل مواجهة الغلاء وغول الجوع والبطالة على طريق تحقيق العدالة الاجتماعية".

أما الناشطة النسوية وعضو الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" آمال الجعبة فقالت "أتمنى أن تشكل مسيرة اليوم مقدمة لتعزيز التنسيق بين مختلف القوى اليسارية على طريق وحدتها في سبيل تحقيق الأهداف المتقاربة جدا لهذه القوى".

وشارك في المسيرة اتحاد لجان المرأة العاملة الفلسطينية الإطار الجماهيري النسوي لحزب الشعب الفلسطيني، واتحاد لجان المرأة الفلسطينية الإطار النسوي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، واتحاد لجان العمل النسائي الفلسطيني الإطار النسوي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، ولجان العمل النسوي الاطار النسوي لحزب فدا وكتلة نضال المرأة العاملة الاطار النسوي لجبهة النضال الشعبي.