الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الرباعية تدعو سوريا الى طرد الجهاد الاسلامي, البطش : متاعنا خفيف وحقائبنا جاهزة للرحيل

نشر بتاريخ: 28/10/2005 ( آخر تحديث: 28/10/2005 الساعة: 20:10 )
غزة- معا- اكد خالد البطش القيادي في حركة الجهاد الإسلامي أن أمتعة الحركة خفيفة وسرعان ما نحزم حقائبنا ونرحل اذا كان وجودها في سوريا او في اي مكان يمكن ان يسبب الاذى لاي طرف مؤكدا ان ثقل الحركة ومركزها هو داخل الأراضي المحتلة وبين أزقة المخيمات ومصارعة المحتل.

واضاف :" إخوتنا الذين أبعدتهم قوات الاحتلال إلى خارج الوطن مقيمون في عدة دول عربية كما كل اللاجئين الفلسطينيين المهجرين والمبعدين من وطنهم من قبل دولة الاحتلال وهذا هو سبب وجودنا في اي مكان .

وأكد البطش في اتصال هاتفي مع مراسل معا في غزة " ان طلب الرباعية من سوريا طرد الجهاد الاسلامي يتزامن مع حملة الاستهداف "الصهيونية" التي تتعرض لها الحركة كونها تحافظ على الثوابت الفلسطينية وترفض التفريط بمبادئها .

وأكد ان دعم حركته للقيادة السورية التي تقف صامدة أمام الحملة الأمريكية والصهيونية التي تستهدف صمودها كونها وقفت وقالت لا للسيد الأمريكي.

وكانت اللجنة الرباعية المكونة من الولايات المتحدة وروسيا فرنسا وبريطانبا مساء اليوم الجمعة وجهت انذارا لسوريا تطلب فيه طرد قيادة الجهاد الاسلامي على الفور.

وجاء الطلب على لسان الناطق الاعلامي لوزيرة الخارجية الاميريكية " جون ماكورماك " والذي اتصل هاتفبا بالامين العام للامم المتحدة كوفي عنان ووزير الخاريجة الروسي سيرجي لابروف وزير الخارجية البريطاني جاك سترو, وخافيير سولانا المبعوث الاوربي لسياسات , مطالبا با غلاق مكاتب حركة الجهاد الاسلامي في دمشق .