الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز شباب عايدة يبحث مع مجموعة من كبار السن الذين عاشوا النكبة سبل انجاح فعاليات احياء النكبة

نشر بتاريخ: 06/05/2008 ( آخر تحديث: 06/05/2008 الساعة: 11:59 )
بيت لحم- معا- عقد مركز شباب عايدة الاجتماعي في مخيم عايدة للاجئين الفلسطينيين في مخيم عايدة لقاء تشاوريا مع عدد من كبار السن الذين عاشوا في القرى الاصلية وشهدوا نكبة فلسطين بهدف اطلاعهم على فعاليات احياء ذكرى النكبة وسبل انجاحها.

وقد جرى الاجتماع في مقر المركز بحضور عدد من كبار السن الذين يعتبرون جيل النكبة الاول حيث اطلعهم منذر عميرة على فعاليات احياء النكبة التي ستجري في المخيم خصوصا فيما يتعلق بالمهرجان المركزي الذي سيجري في الثامن من الشهر الحالي والذي سيكون اعلان انطلاق الفعاليات الجماهيرية لاحياء الذكرة الستين للنكبة.

كما قدم عميرة شرحا للجيل الاول للنكبة عن بوابة ومفتاح العودة التي شارف العمل فيها على الانتهاء والهدف منها مشيرا الى انها تلاقي استحسانا جماهيريا واعلاميا واسعا على المستوى العربي والدولي حيث ان عشرات وسائل الاعلام نشرت وتنشر اخبار البوابة والمفتاح.

وبحث المجتمعون امكانية واليات تعريف الاجيال الجديدة على القرى الفلسطينية الاصلية وما يمكن ان يساهموا فيه من اجل الحفاظ على حق العودة وتوارثه بين الاجيال.

من جهتهم اكد شيوخ وكبار السن في المخيم على دعمهم لفعاليات احياء ذكرى النكبة مثمنين فكرة الفعاليات ومشددين على ضرورة انجاحها من خلال توفير اوسع مشاركة جماهيرية لها.

واكد كبار السن الذين عايشوا النكبة انهم لن ينسوا حقهم في العودة الى قراهم الاصلية مثمنين كل الجهات التي تعمل علة تعزيز حق العودة في نفوس الاجيال الشابة.