الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

منظمة الشبيبة تدين اقتحام حماس جامعة الأقصى وتهنئ طلبة جامعة القدس وأبو ديس بفوزهم الكبير

نشر بتاريخ: 07/05/2008 ( آخر تحديث: 07/05/2008 الساعة: 19:00 )
غزة -معا-دانت اللجنة التحضيرية لمنظمة الشبيبة الفتحاوية -المحافظات الجنوبية- قيام مسلحين من حماس اليوم باقتحام حرم جامعة الأقصى -فرع خانيونس- والاعتداء على طلبة الجامعة وسط إطلاق نار كثيف أدي إلى إصابة عدد منهم بجروح متفاوتة.

وقالت الشبيبة في بيان وصل لوكالة معا:" أن عدد من مسلحين حماس اقتحموا حرم جامعة الأقصى في مدينة خانيونس و قاموا بإطلاق النار على الطلاب و تحطيم مبنى الإدارة و ضرب الطلبة بالهراوات و بعض أبناء الشبيبة و ذلك على خلفية تعليق بوسترات لمشروع قامت به الشبيبة و قامت أيضا بإطلاق النار بشكل مباشر على منسق الشبيبة في الجامعة محمود عابد مخلفة أيضا 12 إصابة بين صفوف الطلبة و تحطيم مبنى الجامعة".

وحذرت الشبيبة في بيانها من تداعيات هذه الأعمال التي ترتكب بحق المؤسسات التعليمية، داعية الجميع إلى تحمل مسؤولياتهم الوطنية والوقوف بقوة أمام تلك الأعمال التخريبية.

وجددت اللجنة التحضيرية لمنظمة الشبيبة دعمها الكامل ووقوفها مع الطلبة، وتفويت الفرصة أمام " العابثين " بالمسيرة التعليمية.

من جهة أخرى تقدمت اللجنة التحضيرية للشبيبة الفتحاوية بالتهاني إلى أبناء الشبيبة في جامعتي القدس وأبو ديس بفوزهم الساحق في انتخابات مجلس الطلبة وحصولهم على أغلب المقاعد.

وقالت اللجنة إن توالى الانتصارات للشبيبة الفتحاوية في مختلف الجامعات يؤكد مجدداً التفاف الطبقة المثقفة من الشعب الفلسطيني حول برنامج حركة فتح ومنظمة التحرير الفلسطينية، مشيرة إلى النجاحات التي حققتها الشبيبة الفتحاوية في جامعتى بير زيت والخليل وبيت لحم.

وأهدت هذا الفوز إلى أبناء الشعب الذين أولوهم ثقتهم, وإلى الجرحى والشهداء والأسرى وإلى روح الشهيد الرئيس ياسر عرفات.

وأضافت الشبيبة" أن هذا الفوز هو تعبير حقيقي عن تجذر الحركة وامتدادها داخل الشارع الفلسطيني، معتبرة أن حملات التشويه والافتراء والكذب التي حاول البعض إلصاقها بالحركة لم تنجح, وباتت كوابيس تلاحق من أطلقها."