السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

كتلة فتح البرلمانية تزور محافظة نابلس

نشر بتاريخ: 07/05/2008 ( آخر تحديث: 07/05/2008 الساعة: 22:03 )
نابلس- معا- استمرارا لجولات كتلة فتح البرلمانية في محافظات الوطن و في اطار نشاطات الكتلة على صعيد التواصل مع الجمهور الفلسطيني لتفقد اوضاع المواطنين والاستماع لهم وعرض مشاكلهم وهمومهم زار عزام الاحمد رئيس كتلة فتح البرلمانية محافظة نابلس لتفقد اوضاع المحافظة ورافقه بالزيارة نواب كتلة فتح ( انتصار الوزير ، علاء ياغي ، عبدالله عبدالله ، عيسى قراقع ، سهام ثابت ، عبد الرحيم برهم ، احمد ابو هولي ، ربيحة ذياب ، سحر القواسمي ، وليد عساف ، نعيمة الشيخ علي ، ماجد ابو شمالة ، رضوان الاخرس ، فؤاد كوكالي ، محمد اللحام ، محمود العالول ، نجاة ابو بكر ، ناصر جمعة ، و ابراهيم خريشة امين عام المجلس التشريعي وكان في استقبال اعضاء الكتلة عند المدخل الجنوبي للمدينة نواب نابلس وعدد من المسؤولين .

واستهلت الكتلة جولتها بزيارة لمقر محافظة نابلس حيث كان في استقبالها محافظ نابلس د.جمال محيسن ، وفي لقاء مفتوح عقدته كتلة فتح في مقر المحافظة مع فعاليات نابلس و شمل الحضور قادة الاجهزة الامنية ، المجلس الاستشاري ، المجلس التنفيذي ، بلدية نابلس ، الغرفة التجارية ، ممثلي المؤسسات العامة ، المؤسسات الاهلية والنسوية ، رجال الدين ، رجال الاعمال .حيث عبر د. جمال محيسن محافظ نابلس خلال اللقاء عن ترحيبه للزيارة واهميتها في هذه الظروف الصعبة الي تواجهها المحافظة ليستمع ممثلي الشعب لاوضاع ومشاكل نابلس .

من جانبه عبر النائب محمود العالول عن سعادة المحافظة وفعالياتها لزيارة الكتلة للمحافظة في ظل التحديات والمعاناة الشديدة التي تعيشها نابلس في شتى المجالات والميادين .

واستعرض عزام الاحمد رئيس كتلة فتح البرلمانية اما الحضور الاوضاع الفلسطينية الراهنة سواء على الصعيد السياسي اضافة للاوضاع الداخيلة. وعبر الاحمد عن تضامن الكتلة والقيادة الفلسطينية مع محافظة نابلس في ظل ما تواجهه من قسوة المعاناة والتعرض الدائم للحصار والعدوان الاسرائيلي موجها التحية لاهالي نابلس على صمودهم المشرف في وجه الحصار والعدوان. واشار الاحمد ان هذه الزيارة تأتي في ظل حرص الكتلة للتواصل مع جماهير شعبنا الفلسطيني في كافة المحافظات للمساعدة في حل المشاكل ونقل الهموم والتحديات التي يواجهها شعبنا للرئيس محمود عباس ولكافة مؤسسات السلطة الوطنية بما يمكن من تعزيز صمود المواطن الفلسطيني على ارضه .

على الصعيد السياسي اكد الاحمد ان العملية السياسية لم تحقق اي تقدم عملي ملموس وما زالت اسرائيل تتهرب من تطبيق خارطة الطريق وغول الاستيطان الاسرائيلي يستفحل في كل مكان وان الرد الاسرائيلي على الدعوات الدولية لوقف الاستيطان كان مزيدا من مصادرة الاراضي كما حصل في منطقة بورين في محافظة نابلس والاعلان عن بناء وحدات استيطانية جديدة في اماكن اخرى ممى يدلل على نوايا اسرائيل الحقيقية .

وأوضح الاحمد الى ان فشل المفاوضات وعدم التوصل الى اتفاق حتى نهاية هذا العام سيقود الى مراجعة شاملة لمختلف الوضع الفلسطيني لبحث الخيارات المتاحة و ان اي خيارات تطرح يجب ان تكون نابعة من الواقع الفلسطيني ومراعية للظروف الاقليمية والدولية وليس مجرد شعارات تطرح بعيدة عن الواقع .

واكد الاحمد ان الاولويات في المرحلة المقبلة يجب ان تتركز على صعيد ترتيب الاوضاع الداخلية بما يشمل وضع حد للفوضى والفلتان واستعادة هيبة السلطة الوطنية الفلسطينية وسيادة القانون والاستمرار في بناء وتطوير المؤسسات الفلسطينية وفي مقدمة ذلك تفعيل مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية وترتيب اوضاع البيت الفتحاوي لان ترتيب فتح هو ترتيب لمجمل الحركة الوطنية الفلسطينية وضمانة للمشروع الوطني باعتبار ان فتح تشكل العمود الرئيسي الذي يستند عليه المشروع الوطني . بالاضافة الى ذلك ضرورة العمل الجاد لاستعادة وحدة الوطن وانهاء الانقسام ، ودعى الاحمد حركة حماس الى ان تصحح الخظأ الكبير الذي ارتكبته بحق نفسها اولا وبحق الشعب الفلسطيني ومشروعه الوطني وتعود الى احضان الشرعية الفلسطينية والمرجعيات السياسية لشعبنا تحت قيادة منظمة التحرير الفلسطينية والرئيس محمود عباس .

وقد عرض ممثلو مؤسسات وفعاليات نابلس امام الكتلة اهم المشكلات والتحديات التي تواجهها المحافظة على مختلف الصعد الامنية والاقتصادية والاجتماعية و الثقافية مطالبين كتلة فتح باسماع صوتهم ونقل همومهم للقيادة الفلسطينية والمؤسسات المعنية بما يساهم في تخفيف معاناة اهالي المدينة في ظل الحصار والعدوان وتفاقم المشكلام الاقتصادية لاسيما الفقر والبطالة في عموم المحافظة .

وانتقلت كتلة فتح البرلمانية الى مخيم عين بيت الماء حيث اجتمع رئيس و اعضاء كتلة فتح البرلمانية مع ممثلي اللجان الشعبية في مخيمات نابلس واستمعوا الى هموم ومشاكل المخيمات في ظل تقليصات وكالة الاونروا تمويلها للخدمات المقدمة للمخيمات . من جانبه اكد الاحمد ان كتلة فتح البرلمانية تزور مخيمات نابلس لا سيما ونحن على ابواب الذكرى 60 لاحياء النكبة الفلسطينية مؤكدا ان الهم الوطني الرئيسي الى جانب انهاء الاحتلال هو ممارسة حق العودة على اساس قرارات الشرعية الدولية مؤكدا على استمرار النضال في مجال البناء والتنمية وتوحيد الجهود الوطنية مشيرا ان النكبة وبعد 60 عاما ما زالت تلاحق كل الشعب الفلسطيني في كل مكان .واكد الاحمد ان كتلة فتح بذلت وما زالت تبذل جهودا مع كافة المؤسسات المعنية بشؤون اللاجئين لا سيما دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينية للتحرك مع المؤسسات الدولية لتفعيل برامج الدعم والتمويل لخدمة المخيمات واللاجئين الفلسطينين .

هذا وقد زار رئيس و اعضاء كتلة فتح البرلمانية جامعة النجاح الوطنية حيث كان في استقبالهم د.رامي الحمدالله رئيس الجامعة وعدد من اعضاء الهيئة التدريسية واركان ادارة الجامعة حيث استمعت الكتلة من رئيس الجامعة لعرض حول اوضاع الجامعة وما تواجهه من تحديات وخط تطويرية بحيث تتلائم مع متطلبات المجتمع الفلسطيني .

وقام رئيس واعضاء كتلة فتح بزيارة منزل الاسير النائب جمال الطيراي والاسير النائب السابق حسام خضر ووجه الاحمد تحية الى جميع الاسرى القابعين في المعتقلات الاسرائيلية بمن فيهم القيادات السياسية والنواب وقد اكد الاحمد ان قضية الاسرى تقف على رأس اهتمامات القيادة الفلسطينية، وان لا حل نهائي دون الافراج عن جميع الاسرى الفلسطينيين .

وانتقل رئيس واعضاء كتلة فتح الى البلدة القديمة في مدينة نابلس في جولة تفقدية لاوضاع البلدة والحركة التجارية حيث استمعوا الى هموم ومشاكل اصحاب المحلات التجارية والباعة في ظل ضعف الحركة التجارية و الحصار والاجتياحات الاسرائيلية المتكررة لمدينة نابلس.

وفي ختام الزيارة لمحافظة نابلس اكد الاحمد ان كتلة فتح ستحمل كافة الهموم والمشاكل والشكاوى التي استمعت لها وشاهدتها على ارض الواقع لمتابعة حلها مع كافة الجهات والمؤسسات المعنية في السلطة الوطنية بما يمكن تعزيز صمود المواطن الفلسطيني على ارضه.