الإثنين: 17/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية بيت لحم يستقبل القنصل الفرنسي

نشر بتاريخ: 07/05/2008 ( آخر تحديث: 07/05/2008 الساعة: 23:06 )
بيت لحم- معا- إستقبل رئيس بلدية بيت لحم في مكتبه مساء اليوم الأربعاء السيد آلن ريمي، قنصل فرنسا العلم في القدس حيث رافقه وفد مكون من السيدة فاليري هوفنبرغ مندوبة قصر الإليزية وعضو في مجلس بلدية باريس، بالإضافة الى القنصل الدبلوماسي والملحق التجاري في القنصلية الفرنسية لمناقشة مشروع إقامة منطقة صناعية في بيت لحم .

كان الهدف من الزيارة أن يتم الإتفاق على قطعة من الأرض تقع ضمن حدود منطقة بيت لحم لإقامة منطقة صناعية تخدم أهالي وسكان المنطقة والتي سيتم تمويلها من الحكومة الفرنسية وذلك تلبية للطلب الذي كان رئيس بلدية بيت لحم قد تقدم به وزير الخارجية الفرنسي السيد برنارد كوشنير أثناء زيارته لبيت لحم في شهر شباط الماضي وأكد قنصل فرنسا العام أن حكومته تدعم هذا المشروع بشكل كامل والذي سيخدم مجتمع بيت لحم ويوفر فرص عمل فيه ويدعم القطاع الصناعي من أجل تعزيز الإقتصاد المحلي .

وبدوره رحب د. بطارسة بالوفد الفرنسي وشكرهم على دعمهم المتواصل للشعب الفلسطيني بشكل عام وأهالي منطقة بيت لحم بشكل خاص، كما وأكد على أهمية إقامة منطقة صناعية في مدينة بيت لحم وأهمية هذه المنطقة في خدمة إقتصاد المدينة .

وتم خلال الإجتماع مناقشة المناطق والأراضي المقترحة لإقامة هذا المشروع ضمن حدود المدينة وتم الإتفاق على أن يقوم الوفد بتنظيم زيارة الى هذه المناطق المقترحة وسيتم إختيار منطقة واحدة لإقامة المنطقة الصناعية .