الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
قوات الاحتلال تطلق النار على فتاة بزعم محاولتها تنفيذ عملية طعن في البلدة القديمة بالقدس

اقليم القدس في فتح: سننهض بالحركة و بأقل الامكانيات

نشر بتاريخ: 07/05/2008 ( آخر تحديث: 07/05/2008 الساعة: 23:26 )
القدس- معا- أكدت لجنة قيادة اقليم القدس في حركة فتح على انها تعمل على النهوض بالوضع التنظيمي للحركة في اقليم القدس بأقل الامكانيات معتمدة في ذلك على الروح الوطنية في عقل وقلب كل فتحاوي وفتحاوية بالاضافة الى ارث فتح النضالي الكبير الذي ارسى قواعد الثورة الفلسطينية المعاصرة.

جاء ذلك خلال لقاء جمع بين وفد من لجنة قيادة الاقليم يتقدمهم امين السر عمر الشلبي و أعضاء الهيئة الادارية لحركة الشبيبة العمالية في مستشفى المطلع بالقدس.

وافتتح اللقاء عمار سلامة احد قيادات حركة الشبيبة العمالية في المستشفى بسرد لأهم محطات عمل الاطار التنظيمي و الجهود المبذولة للتعاون مع الاطر العمالية التابعة لفصائل منظمة التحرير الفلسطينية. كما تحدث سلامة عن نجاحات حركة الشبيبة العمالية من خلال قيادتها لنقابة العاملين و الخدمات التي استطاعت توفيرها للعاملين بالمستشفى.

وقدم عمر الشلبي أمين سر اقليم القدس عرضاً لاليات التواصل التنظيمي و أهمية دور حركة الشبيبة العمالية بالنهوض بالوضع التنظيمي بشكل عام. كما قام الشلبي بطلب وضع تصورات و مقترحات يمكن أن تساهم في تسهيل انجاز المهام الملقاة على أبناء الشبيبة العمالية و نقابة العاملين التي يقودوها في مستشفى المطلع. كما طالب الحضور التنسيق مع رئيس ملف التعبئة والتنظيم في الاقليم لاستكمال عملية حصر العضوية في الموقع.

وتحدث ديمتري دلياني، الناطق باسم لجنة قيادة اقليم القدس في حركة فتح عن المسؤوليات فوق العادية الملقاة على النقابات و الحركات العمالية في مدينة القدس بحيث تنص مسؤولياتهم على العمل لتحسين و ضع العاملين الامر الذي يتطلب احياناً الاصطدام مع ادارة المؤسسة و لكن في نفس الوقت وبنفس الاهمية يتحملون جزءاً كبيراً من المسؤولية الوطنية في حماية المؤسسة و مساندة ادارتها في مواجهة الممارسات الاسرائيلية التي تهدف الى اضعاف المؤسسات الوطنية بالقدس. و أكد دلياني أن لجنة الاقليم ستكون دائماً المساند الاول لعمل حركة الشبيبة العمالية.

وقال أمين سر الشبيبة العمالية في الموقع، نادر يعيش، أن الاوضاع التنظيمية الفتحاوية قد تحسنت الى درجة كبيرة مقارنة مع السنوات الماضية بفضل تقدم الوضع التنظيمي العام و ارتفاع مستوى الوعي السياسي لدى المواطن الفلسطيني.

وأكد طلال الصيّاد رئيس لجنة قاعدة البيانات و المعلومات في الاقليم أن عملية التواصل التنظيمي التي تتم عن طريق الملفات المختلفة في لجنة الاقليم تؤدي الى زيادة نجاعة عمل الشبيبة العمالية. وقالت فيحاء أبو غربية، رئيسة لجنة الاتحادات و النقابات و الاندية في الاقليم أنها بصدد تنظيم جلسات عمل معمّقة لبحث التفاصيل للعمل النقابي في الموقع و الخروج بخطط عمل بالتعاون مع أعضاء الهيئة الادارية لحركة الشبيبة العمالية.

وتحدث رئيس لجنة العمل الميداني و الجماهيري في اقليم القدس، رائد فايز، عن تقييم الوضع الحالي و عملية التطوير في التواصل مع النقابات و المؤسسات بالاضافة الى أهمية توحيد الجهود للنهوض بالمؤسسات الوطنية في القدس.

أما رانيا عرفات، رئيسة لجنة المرأة في الاقليم فتحدثت عن أهمية دور المرأة ، كما قدمت شرحاً عن واقع دور المرأة في العمل النقابي و سبل تطويره للمساهمة الجادة في رفعة الشأن النقابي. و اختتم القاء محمد اللحام بتقديم الشكر لأعضاء لجنة قيادة اقليم القدس في حركة فتح لاهتمامهم بالعمل النقابي و تفاعلهم مع الاطر التنظيمية المختلفة في المواقع.