الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تكتل الجمعيات الأهلية اللبنانية لدعم الانتفاضة ينظم ندوة في غزة بمناسبة يوم القدس العالمي

نشر بتاريخ: 29/10/2005 ( آخر تحديث: 29/10/2005 الساعة: 09:54 )
غزة- معا- نظم تكتل الجمعيات الأهلية اللبنانية لدعم الانتفاضة والمقاومة مساء أمس، ندوة بمناسبة يوم القدس العالمي، الذي يصادف الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك، وذلك في أحد مساجد مدينة غزة.

وأكد المتحدث باسم التكتل هشام خليل، على عظم مكانة القدس والمقدسات في الإسلام وضرورة حمايتها من أي مكروه والدفاع عنها بكل ما يملك الإنسان.

وأضاف قائلاً:"يوم القدس العالمي يوم فيه يقف المسلمون في بقاع العالم ليقولوا إن القدس أغلى ما نملك ولن نتنازل عنها أبداًً", مشيراً إلى أن مغزى إطلاق يوم القدس العالمي من قبل "الإمام الخميني" كان تذكيراً مستمراً للمسلمين بمواجهة الباطل ومواجهة الاحتلال والدفاع عن القدس العربية الإسلامية.

وأشاد في كلمته بالوقفة العربية والإسلامية مع الشعب الفلسطيني، داعياً الدول والشعوب الى الاستمرار بدعمه لمواجهة الاحتلال وحربه المستمرة عليه، مشيداً بالدور الكبير للجمهورية الإسلامية في دعم الانتفاضة الفلسطينية.

ودعا المتحدث إلى ضرورة توحيد الجهود جميعاً من أجل حماية القدس التي تتعرض لهجمة اسرائيلية شرسة لتهويدها وتشريد أهلها وتدمير الممتلكات الإسلامية فيها، مناشداً الأمتين العربية والإسلامية لتوحيد جهودها من "أجل حماية المدينة المقدسة من الإعصار الصهيوني الذي يستهدفها".