الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي الشروق والأمل يكرم الفائزين في مسابقة الأوائل المنهجية بخان يونس

نشر بتاريخ: 08/05/2008 ( آخر تحديث: 08/05/2008 الساعة: 13:12 )
خان يونس- معا- كرم نادي الشروق والأمل التابع لجمعية الثقافة والفكر الحر بخان يونس أمس الفائزين في مسابقة "الأوائل" المنهجية لطلاب الصف السادس الابتدائي في مدارس جنوب قطاع غزة.

وبهذه المناسبة نظم النادي بمقره بخانيونس حفلا متواضعا تماشيا مع الاوضاع السيئة التي يعاني منها قطاع غزة، وخاصة تلاميذ المدارس ، وحضرته أ . نجوى الفرا مديرة النادي واهتمام صيام مديرة مدرسة بنات رفح الابتدائية للاجئات وأ. سمير كلاب مدير مدرسة بني سهيلا الابتدائية وطلاب الصف السادس من المدرستين والمدارس الفائزة والمعلمين.

ورحبت الفرا بالحضور وشددت في كلمتها على ان الطلبة أثبتوا رغم الظروف الصعبة التي يمرون بها قدرتهم على التحدي والابداع وتميزوا وتسابقوا في أجواء تنافسية ايجابية حول المنهاج الدراسي، وثمنت دور المدارس في تعاونها المستمر مع النادي ومساهمتها في ايصال رسالتها ونجاح أهداف النادي والجمعية في خدمة الأطفال بشكل عام.

وقالت الفرا: "إن المسابقة هدفت الى المساهمة في زيادة تقنيات التعلم التكنولوجي واشراك المؤسسات التعليمية في المنطقة الجنوبية بعمل موحد يجمعها في التنافس على العلم والمعرفة والتميز وابراز الابداعات والطاقات المكبوتة ورفع المستوى العلمي والثقافي لدي الطلبة".

من جهتها أثنت اهتمام صيام مديرة مدرسة بنات رفح الابتدائية للاجئات على جهود النادي للارتقاء بمستوى الطلبة.

وبدوره أوضح ماهر أبو شاب مسؤول قسم الحاسوب بالنادي ومصمم المسابقة " أن المسابقة عبارة عن اسئلة في مواد المنهاج التعليمي للصف السادس الابتدائي تم برمجتها عبر الحاسوب بهدف تعلم التعليم التكنولوجي والتعليم الذاتي للأطفال.

وكان دوري المسابقات المنهجية " الأوائل" للصف السادس الابتدائي ،والتي عقدت في منتصف ابريل الماضي وحتى أوائل مايو الحالي قد أختتمت بفوز مدرسة بنات رفح الابتدائية للاجئات بالمرتبة الأولى ومدرسة بنات خان يونس "ب" للاجئات على المرتبة الثانية وذلك للفترة الصباحية وأما الفترة المسائية فقد حصلت مدرسة بنات بني سهيلا المشتركة على المرتبة الأولى ومدرسة ذكور خان يونس الاعدادية " أ" على المرتبة الثانية.