الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطران عطاالله حنا يغادر للسويد والولايات المتحدة الأسبوع القادم للمشاركة في مؤتمرات بمناسبة ذكرى النكبة

نشر بتاريخ: 08/05/2008 ( آخر تحديث: 08/05/2008 الساعة: 21:01 )
القدس -معا- يُغادر القدس مطلع الأسبوع القادم المطران عطاالله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس في زيارة عمل الى السويد والولايات المتحدة الأمريكية.

وسيغيب سيادته عن البلاد مدة أسبوعين. ففي العاصمة السويدية ستوكهولم سيبقى المطران ثلاثة أيام يترأس خلالها قداسا أحتفاليا في الكنيسة الأرثوذكسية مع مطران السويد الأرثوذكسي بولس. كما سيتحدث في مؤتمر كبير تقيمه الجالية العربية بمناسبة الذكرى الستين للنكبة، وسيلتقي مع عدد من المرجعيات الروحية والمسؤولين السويديين حيث أعد برنامج خاص لهذه الزيارة.

وبعد السويد سيتوجه حنا مباشرة الى الولايات المتحدة الأمريكية حيث ستكون المحطة الأولى من الزيارة في مدينة لوس أنجلوس في كاليفورنيا وسيشارك سيادته في مؤتمر الجاليات اللفسطينية في أمريكا وسيكون المتحدث الرئيسي في المؤتمر.

كما سيترأس قداسا أحتفاليا في الكنيسة الأرثوذكسية الأنطاكية، وسيلتقي المطران جوزيف مع عدد من المرجعيات الروحية في منطقة كاليفورنيا وسيزور سان فرنسيسكو وسان دياغو وسيلقي سلسلة محاضرات.

أما المحطة الثانية من الزيارة ستكون في مدينة شيكاغو حيث أعد أستقبال حافل لسيادة المطران في كنيستها الأرثوذكسية. وسيلقي محاضرة رئيسية في مؤتمر العودة. كما سيلتقي الجالية العربية والفلسطينية.

كما سيزور مدينة ديترويت أما المحطة الثالثة والأخيرة فستكون في مدينة نيويورك حيث سيلتقي سيادته مع المطران فيليب صليبا راعي الأبرشية الأنطاكية في أمريكا الشمالية ومع رئيس الأساقفة ديمتريوس. وسيقام حفل أستقبال على شرفه في نيوجيرسي. كما سيلقي محاضرة أمام الجالية العربية والفلسطينية وسيترأس قداسا أحتفاليا في كاثذرائية نيويورك.

وتسغرق هذه الزيارة أسبوعين حيث سيتم أعداد تقرير مفصل عن هذه الزيارة يتضمن تفاصيل الأجتماعات والمحاضرات والعظات.