الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المحامي المعتقل فاضل بشناق يطالب نقابة المحامين بأخذ دورها لاطلاق سراحه

نشر بتاريخ: 29/10/2005 ( آخر تحديث: 29/10/2005 الساعة: 14:49 )
جنين- معا- وصف المحامي فاضل مرشد بكر بشناق والمعتقل في مركز توقيف سالم عملية اعتقاله من قبل قوات الاحتلال دون تقديم تهم بحقه بانها عملية قنص دولي وارهاب قائلا إن نقاط العبور اصبحت عبارة عن مصائد للفلسطينيين وهذا يخالف كافة الاعراف والمواثيق الدولية وينافي مباديء حقوق الانسان واتفاقية جنيف الرابعة التي تمنع اعتقال اي شخص دون تهمة محددة تتلى عليه عند توقيفه.

واضاف بشناق في حديث نقله عنه محامي جمعية انصار السجين في جنين مصطفى العزموطي أن الذي حدث له يعتبر تجاوزا وضربا لكل القوانين والاعراف, وطالب كافة منظمات حقوق الانسان ان تقف الموقف المطلوب لمنع هذه الممارسات غير القانونية من قبل سلطات الاحتلال.

وطعن بشناق في قانونية اعتقاله وأضاف" اذا رجعنا الى واقعنا الفلسطيني فإننا نخضع الى سلطة الاحتلال وبالتالي يحظر على هذه السلطة توقيف اي مواطن تحت سيطرتها خارج نطاق سكناه, لانه يعتبر مخالفا للقانون الدولي الذي وقعت عليه كل الدول ومن بينها اسرائيل كما طالب نقابة المحامين بأخذ دورها.

من الجدير ذكره ان التهمة الموجه الى المعتقل المحامي بشناق هي المساس بأمن المنطقة وتم تمديد اعتقاله حتى يوم الخميس القادم بتاريخ 3/11/2005 ويتوقع ان يتم تحويله الى الاعتقال الاداري لعدم تثبيت التهمة عليه.