السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد الأمانة العامة لاتحاد الجمعيات والروابط الفلسطينية في السويد يلتقي سفير فلسطين هناك

نشر بتاريخ: 11/05/2008 ( آخر تحديث: 11/05/2008 الساعة: 17:38 )
السويد -معا- التقى وفد يمثل الأمانة العامة لاتحاد الجمعيات والروابط الفلسطينية في السويد مع مفوض فلسطين العام في السويد، السفير صلاح عبد الشافي يوم أمس في مقر السفارة الفلسطينية في العاصمة السويدية ستوكهولم.

وناقش وفد الإتحاد مع السفير في الأسباب التي أحدثت إشكاليات جانبية بين اتحاد الجمعيات والروابط الفلسطينية في السويد من جهةٍ، والسفارة الفلسطينية من جهة أخرى .

وفي هذا الصدد أكد السفير وقوف السفارة على مسافة واحدة من جميع الفلسطينيين في السويد، مؤكداً في الوقت نفسه على استعداد السفارة للمساهمة الفاعلة من أجل لمّ شمل الجالية الفلسطينية وتقريب وجهات النظر بين الأطراف المختلفة لتحقيق وحدة الجالية الفلسطينية خدمة للقضية الفلسطينية .

وضمّ وفد الأمانة العامة لاتحاد الجمعيات في السويد صبري حجير منسق رابطة الجالية الفلسطينية في الدول الاسكندينافية، وأسامة عبد الحليم رئيس الأمانة العامة للاتحاد، ومحمد الموعد منسق شبكة حق العودة في الإتحاد، وناصر شلون منسق العلاقات الوطنية في اتحاد الجمعيات والروابط الفلسطينية في السويد .

وأكد الوفد للسفير الفلسطيني نظرة الأمانة العامة لاتحاد الجمعيات للسفارة الفلسطينية في السويد باعتبارها بيتاً فلسطينياً للجميع، وانّ السفارات الفلسطينية في العالم جاءت كثمرة من ثمرات النضال الوطني الفلسطيني الذي قادته منظمة التحرير الفلسطينية عبر مسيرة كفاحها الطويلة .

وأكد الجانبان وحدة الموقف الفلسطيني تجاه الأهداف الوطنية الفلسطينية الثابتة في الاستقلال، وقيام الدولة الفلسطينية المستقلة، في حدود الرابع من حزيران عام 1967 باعتبار القدس عاصمة أبدية للدولة الفلسطينية، وإزالة كافة المستوطنات، وعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى بيوتهم وأراضيهم التي طردوا منها عام 1948 وفقاً للقرار ألأممي 194.

وفي ختام الاجتماع أكد الطرفان على تواصل اللقاءات بين الإتحاد والسفارة الفلسطينية وأن تقوم السفارة الفلسطينية بتقريب وجهات النظر ، وتذليل العقبات بين الإتحاد وبعض الروابط الفلسطينية في ستوكهولم ونور شوبنغ .