الجمعة: 24/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ رفح يدعو المواطنين للمشاركة الشعبية الواسعة في الذكرى الستين للنكبة

نشر بتاريخ: 11/05/2008 ( آخر تحديث: 11/05/2008 الساعة: 21:19 )
رفح-معا- دعا زهدي القدرة، محافظ رفح، جماهير الشعب الفلسطيني للمشاركة الواسعة في فعاليات الذكرى الستين للنكبة التي تحل في الخامس عشر من هذا الشهر, مشددا على ضرورة انخراط الجميع في هذه الفعاليات التي تنظمها الهيئة الوطنية لإحياء ذكرى النكبة .

وأكد القدرة بأن الشعب الفلسطيني ما زال وسيبقى متمسكا بحقه في العودة إلى دياره التي هجرتهم عنها إسرائيل عام 1948, باعتبار ذلك حق وطني وإنساني كفلته الشرعية الدولية, داعيا المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته تجاه اللاجئين الفلسطينيين وبالعمل على تطبيق القرار الدولي 194 الذي ينص على عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم.

وقال القدرة ك"أن اللاجئين الفلسطينيين يشكلون عنوان المأساة الفلسطينية ولا معنى لأي حلول سياسية دون علاج هذه القضية"، معتبرا أن عدم حل هذا القضية لن يحقق الأمن والاستقرار في المنطقة .

وعن الأوضاع الداخلية وتأثيراتها السلبية على شعبنا وتمكينه من انجاز حقوقه الوطنية وفي مقدمتها حق العودة, عبر القدرة عن أسفه لما آلت إليه الأوضاع الداخلية التي يعيشها شعبنا, مؤكدا بأن حالة الانقسام الداخلي وواقع الفصل الذي يترسخ بين قطاع غزة والضفة الغربية, تأخذ بالشعب الفلسطيني وقضيته إلى حالة كارثية على كافة المستويات.

وأضاف بأن هذا الواقع ساعد على تصعيد العدوان والحصار الإسرائيلي تجاه شعبنا وبخاصة في قطاع غزة, وترك آثارا سلبية على مستوى الفعل الشعبي ودوره الوطني والمجتمعي.

ودعا القدرة إلى اعتبار يوم ذكرى النكبة يوما للوفاق الوطني، ومناسبة يتداعى فيها الجميع لاتخاذ المواقف الجريئة التي تساعد في إنهاء حالة الانقسام وتجنيب شعبنا الالام والمآسي التي نعيشها .