الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجلس الإقليمي للقرى غير المعترف بها في النقب ينظم ندوة حول النكبة

نشر بتاريخ: 11/05/2008 ( آخر تحديث: 11/05/2008 الساعة: 23:01 )
الخط الاخضر-معا- نظم للمرة الأولى في النقب، ندوة حول النكبة، نظمها وقام عليها المجلس الإقليمي للقرى غير المعترف بها في النقب امس الاول.

وجرى نصب خيمة خصيصا لهذه الندوة التي قام على عرافتها أمير مخول رئيس جمعية اتجاه، وألقى علي أبو شحيطة من سكان قرية القرين عضو اللجنة المحلية في القرين كلمة ترحيبية تلاه حسين الرفايعة رئيس المجلس الإقليمي للقرى غير المعترف بها والذي تحدث عن النكبة وما يعانيه النقب حتى اليوم من مظاهر النكبة التي لم تنتهي.

وقدمت مجموعة أطفال من مركز العودة التربوي في قرية القرين أنشودة رائعة وهم يحملون لافتات عن قراهم غير المعترف بها .

ثم ألقى الصحافي عبد الحكيم مفيد محاضرة حول النكبة قال فيها "إن النكبة أصبحت جزء لا يتجزأ من وعي أطفالنا ومجتمعنا "، وأضاف "كلما طالت النكبة كلما ازددنا تمسكا بهويتنا وأرضنا وقضيتنا والجيل الجديد اليوم هو اقرب لفهم مخاطر النكبة من الجيل الذي سبقه".

المسن سلمان أبو جليدان ألقى شهادة شخصية كشاهد عيان على النكبة تحدث فيها عن مسلسل المعاناة التي عاشها منذ عام النكبة حتى هذه الأيام، وقال في شهادته "النكبة لم تنتهي منذ عام 1948 وهاهم يقتلون أولادنا ويصادرون مواشينا ويهدمون بيوتنا".

وبعدها كانت كلمة للدكتور سلمان ابو ستة وهو من مهجري بئر السبع، واحد المطالبين بحق العودة، عبر الهاتف من لندن تحدث فيها عن النكبة وحيا صمود أهل النقب .