الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية جنوب نابلس تنظم مهرجانا مركزيا بمناسبة انتهاء العام الدراسي

نشر بتاريخ: 11/05/2008 ( آخر تحديث: 11/05/2008 الساعة: 23:25 )
نابلس-معا- نظمت مديرية التربية والتعليم في جنوب نابلس شمال الضفة الغربية، اليوم، المهرجان الختامي الأول بمناسبة انتهاء العام الدراسي الحالي.

وحضر المهرجان، الذي أقيم في بلدة حوارة، وكيل وزارة التربية والتعليم د.محمد أبو زيد، ومدير عام النشاطات في الوزارة إلهام عبد القادر، ومحافظ سلفيت العميد منير العبوشي، والنائبان في المجلس التشريعي عن حركة فتح محمود العالول، ونجاة أبو بكر، ومديرة التربية والتعليم في محافظة نابلس سحر عكوب، ورئيس بلدية حوارة سامر مرعب، وغيرهم.

واشتمل المهرجان على عدة فقرات فنية، وزجل شعبي ودبكة واستعراض للفرق الكشفية قدمتها فرق مدارس جنوب نابلس، كما اشتمل أيضا على المعرض التراثي الفني العلمي الذي أقيم في مدرسة بنات حوارة الأساسية.

واعتبر أبو زيد أن المعلمة والمعلم على رأس العملية التربوية وبدونهما لا قيمة للعملية التربوبة والحياة والاجتماعية في فلسطين، مضيفا أنه في الذكرى الستين للنكبة يجب الإجابة على تساؤل وهو لماذا استمرت النكبة ستين عاما ومتى سنعود؟.

وأوضح أن جزءا من الإجابة على هذا السؤال يكمن في بيئة تعليمية متميزة، وأن هذه البيئة وضعت في خطة الوزارة لكنها بحاجة إلى دعم مجتمعي ووطني، مشددا على ضرورة خلق بيئة تعليمية متميزة قادرة على مد المواطن الفلسطيني بالتكنولوجيا وأسباب العلم ليزداد تشبثا وتمسكا بتاريخه وأرضه.

من جهته قال مدير التربية والتعليم في جنوب نابلس محمد عواد أن الشعب الفلسطيني يقوى بوحدته على مواجهة الاحتلال، مضيفا أن المدرسة يجب أن تكون ملتقى للعلم والمعرفة والتربية والثقافة.

وأعرب عواد عن شكره وامتنانه لكل من ساهم قولا وفعلا في إنشاء وإنجاح مديرية التربية والتعليم في جنوب نابلس.

وقال محمد السلوادي ممثل محافظة نابلس إن الشعب الفلسطيني يحتل بامتياز المرتبة الأولى بعلمه وثقافته رغم الاحتلال وقساوة الحصار، وأن هذا الاحتفال خير دليل على ذلك، مضيفا أن العلم والنضال يسيران في خطين متوازيين للوصول الدولة الفلسطينية المستقلة.

وكان رئيس بلدية حوارة افتتح المهرجان بشكر المدراء والمعلمين لدورهم في إنجاح المسيرة التعليمية رغم الظروف الصعبة التي يعيشونها.