الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تخريج دورة حول منهجية البحث العلمي في بيت ساحور

نشر بتاريخ: 12/05/2008 ( آخر تحديث: 12/05/2008 الساعة: 19:58 )
بيت لحم- معا- قام المركز الفلسطيني للدراسات وحوار الحضارات وبتمويل من القنصلية الفرنسية العامة في القدس بتخريج ستة وعشرين طالبا وطالبة من طلاب الصف الحادي عشر في المدرسة الإنجيلية اللوثرية في بيت ساحور.

جاء هذا التخريج في ختام دورة استمرت لمدة عام بواقع ستين ساعة حول " منهجية البحث العلمي والتفكير النقدي" اذ قام الطلاب خلالها بكتابة أبحاث وقاموا بعدئذ بإلقائها.

وقد حضر من القنصلية الفرنسية باسكلين مان مسؤولة مشاريع التنمية ومساعدها السيد أرنو غارسيت بالإضافة إلى القس عماد حداد راعي الطائفة اللوثرية في بيت ساحور وكذلك الاساتذة المشرفين على ابحاث الطلاب.

وقد قام الدكتور وليد الشوملي المدير التنفيذي للمركز الفلسطيني للدراسات وحوار الحضارات بالترحيب بالضيوف الكرام وبأهالي الطلاب وأكد على أهمية هذه المشاريع في تنمية التحليل والتفكير النقدي لدى طلاب المدارس.

ثم القى سلامة بشارة مدير المدرسة اللوثرية كلمة ترحيبيه وشرح عن أهمية المشروع بالنسبة للمدرسة وطلابها. ثم عزف الطالب نسيم الأطرش معزوفة موسيقية كلاسيكية على التشيلو.

ثم ألقت بسكالين مان كلمة أشادت بها بالمسؤولية العالية والأداء الجيد التي تحلى بها الطلاب وكذلك الأساتذة المشرفين عليهم.

ثم تم توزيع الشهادات على الطلاب حيث قام الدكتور ميشيل حنانيا المشرف العام على المشروع بتسمية الطلاب المتفوقين وتوزيع الجوائز. ثم ألقت الطالبة بشرى بنورة كلمة ترحيب وشكر للقائمين على المشروع .

وأخيرا القى رائد دكرت مدير العلاقات العامة في المركز كلمة شكر فيها القنصلية الفرنسية وأكد على حرية الفكر كمقدمة للمنهجية الصحيحة في البحث العلمي.