السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة التوجيهية لمؤتمر فلسطين للاستثمار تعقد اجتماعا لمناقشة آخر التحضيرات الجارية

نشر بتاريخ: 12/05/2008 ( آخر تحديث: 12/05/2008 الساعة: 20:31 )
رام الله- معا- قال الدكتور حسن أبو لبده المدير التنفيذي لمؤتمر فلسطين للاستثمار ان الجانب الفلسطيني بانتظار تقديم اسرائيل قائنة اسماء المستثمرين العرب والأجانب والذين تمت الموافقة على تأشيرات دخولهم للأراضي الفلسطينية.

واضاف : "نحن جاهزون في على كافة الأصعدة ولكننا في انتظار الإفراج عن أسماء المستثمرين العرب والأجانب والذين تمت الموافقة على تأشيرات دخولهم للأراضي الفلسطينية، علماً أن الموافقة الإسرائيلية على حضور تلك الشخصيات سيشكل العلامة الفارقة في إنجاح المؤتمر".

جاء تصريح ابو لبدة خلال عقد اللجنة التوجيهية لمؤتمر فلسطين للاستثمار اجتماعا في مقر وزارة الاقتصاد الوطني برام الله ضم الوزير محمد كمال حسونة، رئيس اللجنة التوجيهية، وزير الاقتصاد الوطني، و وزيرة السياحة، الدكتورة خلود دعيبس، ومحافظ بيت لحم، صلاح التعمري، والدكتور حسن أبو لبده، إضافة إلى عدد من ممثلي القطاع الخاص.

وقد ناقش الاجتماع آخر التحضيرات الجارية على الأرض في مدينة بيت لحم، والتحضيرات الجارية على المعابر وفي نفس السياق الترتيبات الجارية مع الجانب الإسرائيلي.

ومن الجدير بالذكر أن مؤتمر فلسطين للاستثمار يطمح لأن يعطي دفعة للجهود التي تبذل لتحسين مستوى الحياة الاقتصادية والاجتماعية في الأراضي الفلسطينية، من خلال استغلال الفرص الاستثمارية ودعم العملية التنموية في فلسطين، وتطويرها والاعتماد عليها. علماً أن مبادرة هذا المؤتمر ظهرت على ضوء النتائج التي تحققت من مؤتمر أنابوليس ومؤتمر باريس للدول المانحة؛ والتي شجعت السلطة الفلسطينية، على تسليط الضوء على تسويق الفرص الاستثمارية الكبيرة في فلسطين، والتي تسعى بدورها لمأسسة الاقتصاد الفلسطيني وتطوير بنيته التحتية.

وينعقد المؤتمر لهذا العام برعاية رسمية من صندوق الاستثمار الفلسطيني؛ وبنك فلسطين، ومجموعة الاتصالات الفلسطينية، وشركة فلسطين للتنمية والاستثمار"باديكو"، وشركة المقاولون المتحدون (CCC)، والبنك الإسلامي للتنمية- صندوق الأقصى، ووكالة التنمية البريطانية (DFID)، وشركة بوز الين هميلتون، والبنك العربي والبنك الإسلامي العربي، والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) والشركة العربية الفلسطينية للاستثمار APIC)) وشركة انتيل (INTEL) وشركة سيسكو (CISCO).