الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة النضال تدين الاعتداءات الاسرائيلية المتواصلة على الشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 12/05/2008 ( آخر تحديث: 12/05/2008 الساعة: 21:12 )
خانيونس - معا-دانت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في بيان صحفي الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة على الشعب من قتل واغتيالات وتجريف الأراضي الزراعية وتدمير البيوت , والتي كانت أخرها الاعتداءات على محافظة خانيونس وراح ضحيتها عدد من أبناء الشعب العزل والمدنيين .

جاء ذلك خلال اجتماع موسع لقيادة الفرع والمناطق التنظيمية والنقابية لجبهة النضال الشعبي في محافظة خانيونس , بحضور عبد العزيز قديح عضو المكتب السياسي للجبهة وأمين سرها في قطاع غزة تم فيه استعراض أخر المستجدات السياسية على الصعيدين الداخلي والخارجي .

وأكد عبد العزيز قديح في بيان وصل لوكالة معا أن الاحتلال يستغل حالة الانقسام الفلسطيني التي تعاني منها الساحة الفلسطينية بمواصلة عدوانه ضد الشعب الفلسطيني في ظل الصمت الدولي والعربي , مهدداً لعملية السلام التي يحاول إفراغها من مضمونه بالاستمرار بالاعتداءات وتوسيع المستوطنات والمراوعة في العملية التفاوضية .

ودعا قديح لمعالجة الوضع الداخلي الفلسطيني من أجل الحفاظ على حقوق الشعب من خلال البدء الفوري في حوار وطني فلسطيني شامل يعالج كافة القضايا على قاعدة وثيقة الوفاق الوطني بعيداً عن المحاصة وعلى أسس وطنية لأن الوضع المتردي في قطاع غزة نظراً لحالة الحصار الخانق الذي انعكس بشكل مأساوي على حياة الشعب من فقدان أبسط مقومات الحياة الإنسانية في القطاع .

وأكد قديح على ضرورة المشاركة الفاعلة بأحياء الذكرى ال60 للنكبة لتذكير العالم بمعاناة الشعب التاريخية ووضعهم أمام مسؤولياتهم في تصحيح الأوضاع الصعبة التي نتجت عن حرمان الشعب من حقوقه الوطنية وإقامة دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .

كما بحث المجتمعون مجمل الأوضاع التنظيمية والنقابية وسبل استنهاضها وتفعيل دور الجبهة وتوسيع مشاركتها الجماهيرية في العمل الوطني والدعوة للمشاركة الفعالة في فعاليات الذكرى ال60 للنكبة .