الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الصحة يقرر الافراج عن 350 طنا من الطحين في الخليل لثبوت سلامتها

نشر بتاريخ: 12/05/2008 ( آخر تحديث: 12/05/2008 الساعة: 22:10 )
بيت لحم - معا - ذكر محافظ الخليل الوزير د. حسين الأعرج ، بأن وزير الصحة قرر الإفراج عن الـ 350 طنا من الطحين والتي تحفظت عليها وزارة الاقتصاد لعدم مطابقتها للمواصفة الفلسطينية بعد ان ثبتت صلاحيتها للاستهلاك البشري .

وقال الوزير الأعرج " قمت بزيارة مخازن الطحين وشاهدت طريقة التخزين المثلى ، بالإضافة الى ان الفحوصات المخبرية التي أثبتت ان الطحين مطابق للمواصفات الفلسطينية ."

وكان قسم حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد تحفظ على الطحين التابع لبرنامج الغذاء العالمي ، ضمن " مشروع العمل مقابل الغذاء " في مدن الضفة، وادعى القسم بأن الطحين غير مطابق للمواصفات الفلسطينية ، لعدم وجود بطاقة بيان عليه .

من جانبه قال ماهر القيسي نائب مدير مديرية وزارة الاقتصاد في الخليل ، بأنه في انتظار رد وزارة الصحة ، وان وزارة الاقتصاد تحفظت على الطحين لعدم وجود بطاقة البيان عليه .

وكان وزير الإعلام د. رياض المالكي في تصريحات صحفية الأسبوع الماضي ، بأن الحكومة قررت إتلاف الطحين في مدينة نابلس ، لثبوت عدم ملاءمته للمواصفات الصحية والمواصفات الفلسطينية ، على الرغم من احتجاج المواطنين على ذلك ، حيث أكدوا بأن فحوصات مخبريه أجريت على الطحين أثبتت سلامته للاستخدام البشري .