السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب القواسمي: جامعة الخليل صرح أكاديمي مميز ويجب تقديم الدعم والمساعدة لها

نشر بتاريخ: 13/05/2008 ( آخر تحديث: 13/05/2008 الساعة: 09:38 )
الخليل- معا- أكدت النائب عن كتلة فتح البرلمانية الدكتورة سحر القواسمي على المستوى الأكاديمي العالي التي تتمتع به جامعة الخليل مشددة على ضرورة العمل على تطوير الكليات والتخصصات بداخلها لمواكبة التطورات التعليمية والتقنية في العالم مشددة" على ضرورة دراسة إحتياجات السوق المحلي ورفع المستوى الأكاديمي بحيث يوازي المواصفات الدولية للدراسات الأكاديمية وإتاحة الفرص لتطوير التعليم المهني والتقني كرافد للإقتصاد الوطني".

جاء ذلك خلال لقاء نواب حركة فتح في مدينة الخليل الدكتورة سحر القواسمي وأكرم الهيموني، برئيس جامعة الخليل الدكتور نبيل الجعبري".

حيث أطلع د. الجعبري وفد كتلة فتح على المشاريع التطويرية التي تقوم بها إدارة الجامعة من بناء وإستكمال للمخطط التي وضعته الإدارة للرقي بواقع الجامعة الإنشائي والمهني وكذلك إستكمال مبنى مخصص للنشاطات الطلابية إضافة إلى قطعة أرض تنوي الجامعة بناء مسجد عليها".

وتطرق د. الجعبري إلى الضائقة المالية التي مرت بها الجامعة على مدى السنوات الماضية حيث أن الجامعة إستطاعت بفعل المتبرعين من الأشقاء العرب بتجاوز هذه الأزمة والتي ألقت بظلالها على ميزانية الجامعة".مستعرضا" حجم المسؤولية الملقاة على عاتق الإدارة ومجلس الأمناء في الرقي بواقع التعليم داخل الجامعة من رفع المستوى الأكاديمي للطلبة مؤكدا" "بأن الجامعة تتطلع إلى بناء كلية للطب والصيدلة والحقوق داخل مبنى الجامعة لتكون الوحيدة في منطقة الجنوب".

وأعرب د. الجعبري عن أمله في أن يتم التعاون والتواصل مع نواب فتح بالمجلس التشريعي لمساعدة الجامعة في إستكمال المشاريع وفتح فرص العمل للطلبة الخريجين في السوق المحلي وداخل مؤسسات السلطة الوطنية".

بدورها قالت النائب د. القواسمي "بأن الجامعة صرح مميز ويجب العمل بيد واحدة لكي يتم النهوض بواقعها وتطويرها ومساعدتها لتواكب التطورات العالمية في التعليم والتكنولوجيا".مضيفة" بأن الجامعة تقوم بدور وطني لتعليم ابناء شعبنا ليكونوا قادرين على بناء الوطن".

وشددت النائب القواسمي على ضرورة تلبية التخصصات التي تدرس بالجامعة لإحتياجات السوق المحلي للرقي بالإقتصاد الوطني "..مؤكدة "على ضرورة الإهتمام بالجانب الثقافي للطلبة بالموازاة مع الجانب الأكاديمي من خلال بناء مسرح للنشاطات الطلابية والجامعية وتطويرها ".

وأشادت النائب القواسمي بالدور الذي تقوم به إدارة جامعة الخليل في رفع مستوى الطلبة الأكاديمي .. مثمنة دورهم في الحفاظ على مستوى الجامعة والإستمرار في عملية البناء والتطوير داخل الحرم الجامعي لما فيه من مصلحة للطلبة ولمحافظة الخليل بشكل عام".مؤكدة في الوقت ذاته" بأن جامعة الخليل لكل أبناء الوطن وتسعى لتقديم أفضل التخصصات لمواكبة التعليم في العالم".

وفي نهاية اللقاء ثمن د. نبيل الجعبري زيارة نواب فتح وإهتمامهم بأوضاع الجامعة وحرصهم على تقديم الدعم والمساعدة لها في ظل الظروف الحالية التي يمر أبناء الشعب الفلسطيني وحرصهم على خدمة أبناء الشعب.