الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المحافظ الاعرج يبحث مع وفد حكومي فرنسي الاحتياجات التدريبية لموظفي القطاع الحكومي

نشر بتاريخ: 13/05/2008 ( آخر تحديث: 13/05/2008 الساعة: 17:40 )
الخليل - معا - بحث محافظ الخليل الدكتور حسين الاعرج، في لقاء مع وفد حكومي فرنسي، اليوم، الاحتياجات التدريبية لموظفي القطاع الحكومي والنظام المالي المعمول به في مؤسسات السلطة على المستوى المركزي او المحلي، وإمكانية انشاء مركز تدريب للمحاسبين في السلطة الوطنية الفلسطينية.

وضم الوفد الفرنسي، ملحق التعاون الجامعي والمؤسساتي في القنصلية الفرنسية العامة سبيستيان فاغار، ومدير المديرية العامة للمحاسبة بوزارة المالية الفرنسية اعدلي ليبير.

واكد المحافظ، في مستهل اللقاء، على أهمية هذه الزيارة التي ستساهم في تعزيز آفاق التعاون المشترك بين الحكومة الفرنسية والسلطة الوطنية، خصوصا في مجال تدريب الكوادر البشرية في المؤسسات الحكومية، مشيرا إلى أن البرامج التدريبية والتطويرية في كافة المجالات والتخصصات تساهم في رفع كفاءة العمل وزيادة الإنتاجية وتطوير مهارات الموظفين خصوصا في القطاع الحكومي.

كما تطرق المحافظ لاحتياجات القطاعات المختلفة في المحافظة خصوصا الصحة والتعليم، إضافة إلى قطاعات البنية التحتية والشباب والمرأة وغيرها من القطاعات التي سيساهم دعمها وتطويرها في التنمية وبناء المؤسسات، وخلق آلية عمل تضمن استمرارية الأداء المهني المتطور لكافة المؤسسات.

واستعرض الأعرج امام الوفد الفرنسي، الوضع العام في محافظة الخليل والممارسات الاسرائيلية على الأرض من استيطان وحواجز وحصار، وتأثير ذلك على اداء مؤسسات السلطة المختلفة.

من جانبهم، قدم أعضاء الوفد الفرنسي شرحا مفصلا حول البرامج التدريبية وخطط العمل المستقبلية المشتركة، واكدوا على أن الحكومة الفرنسية تبذل قصارى جهدها لدعم مؤسسات السلطة وبنائها وتطويرها للمساهمة في تنمية قدرات الكوادر والقطاعات لتلبية احتياجات المواطن الفلسطيني.