الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المالكي يبحث مع السفير الكوري لدى السلطة ترتيبات زيارته لكوريا

نشر بتاريخ: 15/05/2008 ( آخر تحديث: 15/05/2008 الساعة: 16:32 )
رام الله- معا- اطلع د. رياض المالكي وزير الشؤون الخارجية في مكتبه بمقر الوزارة في رام الله سفير كوريا الجنوبية "ون سو بارك" لدى السلطة الوطنية الفلسطينية على الاوضاع الفلسطينية, بحضور السفير د. وليد حسن رئيس دائرة أسيا وأفريقيا بالوزارة أحمد سلامي كبها مدير وحدة الإعلام.

وقد ناقش الجانبان في اللقاء ايضاً, الترتيبات المتعلقة بزيارة المالكي لكوريا في الثلث الأخير من هذا الشهر للمشاركة في إحتفال إنطلاقة الجمعية العربية الكورية ومنتدى الأعمال الكوري العربي والذي سيعقد في 25-26/2008.

من جهته أشار السفير "بارك" الى الأولوية الكبرى في تطوير العلاقات العربية الكورية بشكل عام والعلاقات الفلسطينية الكورية بشكل خاص، وذلك من خلال التعاون مع مجتمع الأعمال.

وبين السفير, أن كوريا ستقيم مشاريع صناعية في منطقة أريحا، لذا فهي ستدعو عدد من رجال الأعمال وخبراء يعملون في شركات السيارات لزيارة فلسطين وأريحا بالذات لتقييم الوضع هناك حيث سيتم توظيف أيدي عاملة فلسطينية، وذلك من أجل تحقيق فائدة مشتركة لكلا الجانبين.

و أشاد د.المالكي بتوجه كوريا حكومة وشعبا من أجل فتح مصانع وشركات إنتاج في فلسطين طالبا التعجيل في تنفيذ ذلك، مبدياً إعجابه في الديمقراطية الكورية, معرباً رغبة الجانب الفلسطيني في الإستفادة من كوريا في كافة المجالات، وخاصة السياسية والإقتصادية ونظام الحكم الديمقراطي، مؤكدا أن فلسطين ما زالت في بداية الطريق.

وفي نهاية اللقاء أكد "بارك", على وقوف كوريا الجنوبية حكومة وشعبا مع الشعب الفلسطيني من أجل تحقيق حقوقه الوطنية وتقرير المصير, طبقا لقرارات الشرعية الدولية، متمنيا رؤية الدولة الفلسطينية في نهاية هذا العام، ليعم السلام منطقة الشرق الأوسط المضطربة منذ عقود خلت.