الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدير الشرطة : نجاح الشرطة هو بمقدار ما تقدمه من خدمات للمواطنين

نشر بتاريخ: 15/05/2008 ( آخر تحديث: 15/05/2008 الساعة: 18:56 )
نابلس- معا تفقد مدير عام الشرطة الفلسطينية اللواء حازم عطا الله، اليوم، شرطة محافظة سلفيت واطلع على سير العمل فيها وأهم الصعوبات التي تواجهها.

وكان في استقباله مدير شرطة محافظة سلفيت المقدم يوسف شحادة، ونائب مدير شرطة سلفيت الرائد محمد داوود، وعدد من ضباط، وضباط صف وأفراد شرطة المحافظة.

ورافق اللواء عطا الله، في زيارته التفقدية، مدير أمن الشرطة العقيد طارق الوحيدي، ومدير العلاقات العامة في الشرطة العميد عدنان الضميري.

وقال اللواء عطالله خلال اجتماعه بمدير شرطة سلفيت وضباط الشرطة" ان نجاح الشرطة في مهامها يعتمد على ما تقدمه من خدمات للمواطنين، مؤكدا أن الشرطة عبارة عن هيئة نظامية مدنية حضارية هدفها الرئيس الحفاظ على النسيج الوطني للشعب الفلسطيني".

وأكد أن الشرطة لم تولد لقهر المواطن بل وجدت لخدمته وحماية أمنه، مضيفا أنها ليست مشروع شخصي بل هي مشروع وطني، سيحاسب كل من يسيء له، مؤكدا أنها ستبنى بما يتوافق مع الدولة الفلسطينية المقبلة.

وبخصوص تأهيل المنتسبين للشرطة قال عطالله" ان الاستعدادات جارية لعمل منهاج تدريبي خاص بالشرطة الهدف منه تأهيل المنتسبن الجدد بشكل جيد ومواكبة التطورات التي دخلت على العمل الشرطي .

واستعرض اللواء عطالله أهم انجازات جهاز الشرطة خلال الايام القليلة الماضية، مبينا أن الشرطة ألقت القبض على 15 مطلوبا للقضاء في بلدة يطا قضاء الخليل وصادرت منهم ست قطع سلاح، كما نفذت عملية أمنية واسعة في بلدة عصيرة الشمالية شمال نابلس استهدفت الخارجين على القانون والمركبات غير قانونية.

وأكد أن الحملة الأمنية مستمرة في جنين على مستوى عالي، كما تستعد الشرطة بشكل جيد لتوفير الامن للمؤتمر الاقتصادي المزمع عقده في بيت لحم، منوها أن العمل وحده هوالذي يعمل على تقدم الشرطة الى الامام.

وأضاف انه خلال زيارته الاخيرة لألمانيا تم الاتفاق على 14 مشروع للشرطة بقيمة 114 مليون دولار، مشيرا الى أن عدد مركبات الشرطة في الشارع سيصل الى 600 مركبة لدعم العمل الشرطي.

كما التقى اللواء عطالله في مقر محافظة سلفيت المحافظ العميد منير العبوشي، وقائد منطقة سلفيت العقيد محمد شحادة الحاج، وقادة الاجهزة الامنية في المحافظة.