الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

رام الله بسماء جديدة " يكسوها السواد" ضمن فعاليات إحياء ذكرى النكبة في المحافظة.

نشر بتاريخ: 15/05/2008 ( آخر تحديث: 15/05/2008 الساعة: 22:04 )
رام الله-معا- استبدل أطفال فلسطينيين مرتديين القمصان السوداء، من "مخيم قلنديا للاجئين"، سماء رام الله الزرقاء بالسواد وذلك حداد على النكبة الفلسطينية التي أكملت اليوم عامها (60)، وذلك بإطلاق (31700) بالونا اسود في السماء.

تزامنا مع كلمة الرئيس الأمريكي جورج بوش ضمن مشاركته الاحتفالات الإسرائيلية بما يسمى " استقلال الدولة العبرية" تعبيرا عن الاحتجاج ورفض الاحتفالات الإسرائيلية التي تحتفل على أنقاض حقوق الشعب الفلسطيني الذي عانى ولا زالا يعاني التهجير والشتات والحرمان من أرضه والنكبات المتتالية من حصار وتجويع.

وجاء ذلك وسط مشاركة وحشود من الاطفال الفلسطينيين وعرب 48، أثناء إحياء أهالي محافظة رام الله، بمؤسساتها وفعالياتها، الذكرى الستين للنكبة الفلسطينية، بمسيرات حاشدة تمركزت على دوار المنارة تزامنا مع إطلاق فعاليات أخرى للنكبة الفلسطينية.

وقال" لؤي حمد" إحدى المنظمين لهذا الحدث إن هذه البادرة هي خطوة ارتجالية جاءت من شباب المخيم الذين يطلقون على لنفسهم" غزة على بالي" وأضاف لقد جاءت هذه الفعالية تزامنا مع الاحتفالات الإسرائيلية كي نؤكد على أن هناك صورة أخرى للاحتفالات الإسرائيلية وقضية فلسطينية تعاني من الاحتلال الإسرائيلي، وهذه البالونات هي رد على الاحتفالات وكي نزين سماء احتفالاتهم بالسواد.

وأضاف حمد، إن البالونات التي أطلقت من "مخيم قلنديا" رام الله، تتزامن أيضا مع إطلاق (7000) بالون اسود من مدينة بيت لحم، و(1200) بالون من مدينة القدس، كي يصبح عدد البالونات(21915) والتي هي عدد أيام النكبة والشتات والتهجير وسلب الأراضي الفلسطينية منذ ستين عام.