الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

أستقبال حاشد للمطران عطاالله حنا في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية

نشر بتاريخ: 16/05/2008 ( آخر تحديث: 16/05/2008 الساعة: 19:11 )
لوس انجلوس-معا- وصل المطران عطاالله حنا، رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس الى مدينة لوس أنجلوس الأمريكية في ولاية كاليفورنيا قادما من العاصمة البريطانية لندن. حيث أقيم له في مطار لوس أنجلوس أستقبال حاشد .

وحضر الحفل عدد من الشخصيات العربية والفلسطينية البارزة، مؤكدة بأن البرنامج الذي أعيد لهذه الزيارة سيكون ناجحا وسيترك أثرا طيبا في هذه الولاية المترامية الأطراف.

وفي اليوم التالي لوصله قام المطران حنا بزيارة كاثذرائية القديسة صوفيا اليونانية الأرثوذكسية. والتي تُعتبر من أجمل كنائس لوس أنجلوس حيث أقام الصلاة فيها وألتقى مع كهنتها وأقيم له حفل أستقبال شارك به بعض أفراد الجالية اليونانية والقبرصية، وعدد من رجال الدين أضافة لبعض الشخصيات العربية البارزة في لوس أنجلوس.

كما زار حنا جامعة سان ديغو، بدعوة من رئاستها حيث التقى هيئتها التدريسية وأدارتها، والقى محاضرة في أحدى قاعتها الكبرى أمام أكثر من 5000 طالب حيث كانت الزيارة ناحجة وقامت أدارة الجامعة في نهاية المحاضرة بتكريم سيادة المطران وتقديم درع الجامعة له.

وزار المطران حنا جامعة لوس أنجلوس والتقى مع أدارتها وهيئتها التدريسية والقى محاضرة في قاعتها الرئيسية أمام الألاف من المدعوين الذين اتوا من عدة مناطق ومدن في ولاية كاليفورنيا. وقد أقامت أدارة الجامعة حفل أستقبال على شرف سيادته في حديقة الجامعة الجميلة حيث تم تبادل الهدايا التذكارية.

كما أقام أتحاد المرأة الفلسطينية في أمريكا حفل غذاء فلسطيني تقليدي بمناسبة زيارة سيادته. حضرها حشد من المدعوين حيث تم تبادل الكلمات والهدايا التذكارية.

وزار مقر الأسقفية الأرثوذكسية الأنطاكية في لوس أنجلوس والتقى مع الأسقف جوزيف زحلاوي معاون المطران، وفيليب صليبا، وممثله في ولاية كاليفورنيا. وقد رافق سيادته في هذه الزيارة عدد من الشخصيات العربية والفلسطينية. كما شارك في الفعاليات التي أقامتها الجالية الفلسطينية في لوس أنجلوس بمناسبة الذكرى الستين للنكبة.

هذا وسيترأس سيادته يوم الاحد قداسا أحتفاليا كبيرا في كاثذ رائية مار نيقولا الأرثوذكسية الأنطاكية في لوس أنجلوس. حيث من المتوقع أن يحضر الالاف لحضور هذا القداس وسماع كلمة المطرن من لوس أنجلوس وخارجها. كما وسيزور مدينة سان فرنسيسكو وسيلقي محاضرة فيها ثم سيتوجه لزيارة مدينة شيكاغو حيث أعد برنامج تفصيلي هناك. ومن ثم سيتوجه الى مدينة نيويورك لمدة يومين في طريق عودته الى البلاد.