الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الأوقاف في احتفال النكبة في الامارات: اسرائيل عجزت عن اصدار شهادة وفاة للقضية الفلسطينية

نشر بتاريخ: 17/05/2008 ( آخر تحديث: 17/05/2008 الساعة: 16:47 )
دبي - معا - اعتبر الشيخ جمال محمد بواطنة وزير الاوقاف والشؤون الدينية الفلسطيني ان الظلم التاريخي الذي تعرض له الشعب الفلسطيني لا مثيل له في التاريخ القديم والحديث، فالتهجير القسري والتطهير العرقي لمليون فلسطيني وتشريده من ارضه وتدمير وازالة قراه ومدنه واستباحة مساجده وكنائسه هو ابشع ظلم تاريخي تعرض له الشعب الفلسطيني.

وحسب الوزير بواطنة في تصريح الصحفي الذي تلقت "معا" نسخة منه من دبي، ورغم ذلك كله وبحمد الله ورعايته عجزت اسرائيل وبعد 6 عقود من احتلالها لفلسطين من ان تصدر شهادة ميلاد لها وشهادة وفاة للقضية الفلسطينية التي مازالت حاضرة وبقوة في جميع المحافل الدولية والعالمية والاقليمية، وذلك لعزيمة وتضحيات ابنائها وثباتهم على الحق في العودة وتحرير الاراضي الفلسطينية فلن يقبل الفلسطينيون باقل من اولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين عاصمة لدولته المستقلة باذن الله بقيادة الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء الدكتور سلام فياض.

ودعا الشيخ بواطنة حركة حماس الى التراجع عن خطواتها في قطاع غزة والالتفاف حول القيادة الشرعية لمنظمة التحرير الفلسطينية والسلطة الوطنية لتحقيق حلم كل فلسطيني في الوطن والشتات في اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

من جهته، ذكر الدكتور حنا عيسى الوكيل المساعد في وزارة الاوقاف بالعلاقات الاخوية النابعة من حب فلسطين والانتماء اليها والتي سادت العلاقات الاجتماعية بين ابناء الديانات السماوية الثلاث وكيف زرعت بذور الفتنة بين ابناء هذا الشعب لخدمة مشروع استعماري ذهب ضحيته الشعب الفلسطيني كله وضرورة التفاف المسلمين والمسيحيين في محنتهم هذه مع القيادة الشرعية للشعب الفلسطيني لاحباط هذه المؤامرات فالمسلمون والمسيحيون هم ابناء شعب واحد يجمعهم حب فلسطين وخير دليل على ذلك التضحيات الجسام التي قدمها ومازال ابناء الديانتين في الذود عن كرامتهم وارضهم .

جاء ذلك في الاحتفال المركزي الذي نظمته اللجنة الاجتماعية الفلسطينية في الإمارات الشمالية بالتعاون مع السفارة الفلسطينية في الامارات العربية المتحدة ,ضمن نشاطها وفعالياتها في إحياء ذكرى النكبة الستين وكان الاحتفال قد بدأ بتلاوة آيات من القرآن الكريم ثم دقيقة حداد على ارواح الشهداء واضاءة الشموع.

وحضر الاحتفال القنصل العام لدولة فلسطين سليم ابو سلطان وعبد الله الشرهان عضو المجلس الوطني الاماراتي ومحمد ذياب الموسى مستشار الشيخ الدكتور سلطان القاسمي حاكم امارة الشارقة وباسم عيسى رئيس اللجنة الاجتماعية الفلسطينية في الامارات الشمالية وجمع غفير من ابناء الجالية الفلسطينية والعربية والاجنبية وسفراء الدول الصديقة.

والجدير بالذكر أن الجالية العربية والفلسطينية في الإمارات تعمل وبشكل دائم على القيام بواجبها الديني والوطني تجاه شعبنا ووطننا الغالي فلسطين, وإحياء كافة المناسبات الوطنية والتي يشارك بها دوما أبناء الجالية العربية والفلسطينية بشكل خاص والجاليات الأخرى المؤيدة لحقوق شعبنا وعلى رأسها حق شعبنا في العودة والحرية وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

ومن الجدير ذكره أن دولة الإمارات العربية المتحدة ممثلة برئيسها وأعضاء مجلس حكام الإمارات والحكومة والشعب من الداعمين والمؤيدين لحقوق الشعب الفلسطيني.