الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

برنامج التاهيل المجتمعي نظم افطارا جماعيا في نابلس

نشر بتاريخ: 30/10/2005 ( آخر تحديث: 30/10/2005 الساعة: 19:30 )
نابلس - معا - نظم برنامج التاهيل المجتمعي افطارا جماعيا في محافظة نابلس وذلك في قاعة جمعية الاتحاد النسائي العربي حيث شارك فيه مندوبين عن الاتحاد العام للمعاقين وعددا من ممثلي المؤسسات العاملة في مجال التاهيل في المحافظة .

وعلى هامش الافطار عقد لقاء موسع لمندوبي المؤسات والفعاليات المشاركة لبحث الترتيبات المتعلقة بيوم المعاق العالمي وكذلك احتياجات الاشخاص المعاقين في محافظة نابلس وامكانية العمل للتجاوب مع مطالبهم.

وركز المشاركون على ضرورة الضغط في تجاه تطبيق قانون حقوق المعوقين وخاصة الامر المتعلق بضمان تشغيل ما يقل عن 5% من مجمل العاملين في المؤسسات الحكومية والخاصة من الاشخاص ذوي الاعاقة.

وفي نهاية القاء تم الاتفاق على تشكيل لجنة متابعة من المؤسات المشاركة والاتحاد العام للمعاقين لمتابعة ترتيبات يوم المعاق العالمي .

وفي ذات السياق نظم برنامج التاهيل في محافظة جنين افطارا جماعيا بحضور العاملين في البرنامج ومندوبين عن الهيئة الادارية لجمعية اصقاء المريض والاغاثة الطبية.

وقد تضمن القاء عرضا لانجازات البرنامج وما حققه على صعيد خدمة الاشخاص المعاقين في المحافظة وجرى التنويه الى حجم الخدمات التي قدمها البرنامج لاكثر 3000 شخص معاق في محافظة جنين.

وصرح د. علام جرار مدير برنامج التاهيل في الاغاثة الطبية "ان هذه النشاطات تاتي في اطار جهود البرنامج والاغاثة الطبية على تعزيز دور البرنامج والعاملين فيه وللتغير عن تقدير وامتنان البرنامج لجهودهم في خدمة الاشخاص المعاقين في بلادنا"