الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

في نهاية اجتماع للجنة المتابعة في غزة: التصريحات تضاربت واطلاق الصواريخ استمر

نشر بتاريخ: 31/10/2005 ( آخر تحديث: 31/10/2005 الساعة: 01:06 )
غزة - معا - لم تتفق الفصائل الفلسطينية الثلاثة عشر التي اجتمعت في غزة لمناقشة التصعيد الاسرائيي الاخير وجات تصريحات المشاركين متناقضة في وقت غابت فيه حماس عن المشاركة.

ابراهيم ابو النجا رئيس لجنة المتابعة العليا قال ان الفصائل اتفقت على وقف جميع اشكال اطلاق النار من قطاع غزة وسميا اطلاق القذائف الصاروخية، واضاف ابو النجا ان العالم يقرأ التهدئة بشكل خاطيء ونحن عندما التزما اعتبرها الاسرائيلون شان فلسطيني واستفادوا منه لانه امن له انسحاب هاديء نحن التزمنا على امل ان يكون مقدمة لانسحابات اخرى ولذلك قررنا الالتزام وندعو لاستمراره.

خالد البطش ممثل الجهاد الاسلامي في لجنة المتابعة اعاد التاكيد على حق الجهاد الاسلامي في الرد على اعتداءات الاحتلال المستمرة والتي استمر ت حتي اثناء عقد اجتماع لجنة المتابعة العليا مشيرا الى التصعيد الاسرائيلي في قباطية ،وقال البطش ان الجهاد الاسلامي ملتزمة بالتهدئة لكن هذا لا يعني ان تصمت على ما يجري بحق كوادرها في الضفة الغربية.

وقد اطلق المقاومون الفلسطينيون خمسةصورايخ على الاقل نحو المستوطنات الاسرائيلية المحاذية لشمال وشرق قطاع غزة حيث اطلقت مجموعة مسلحة من سرايا القدس صاروخين نحو مدينة المجدل المحتلة واطلق مقاومون من كتائب شهداء الاقصى صاروخا ثالثا نحو النقب الغربي واطلقت لجان المقاومة صاروخين ايضا.