الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح تستنكر قتل الفتى الدردوك وتطالب منظمات حقوق الانسان بالضغط على اسرائيل لازالة حاجز حوارة

نشر بتاريخ: 20/05/2008 ( آخر تحديث: 20/05/2008 الساعة: 15:02 )
نابلس- معا- استنكرت حركة فتح في نابلس اقدام جنود الاحتلال على قتل الفتى فهمي عبد الجواد الدردوك قرب حاجز حوارة جنوب مدينة نابلس مساء امس, مشيرة الى ما يسببه ذلك الحاجز من معاناة للمواطنين.

وقالت الحركة في بيان وصل "معا" نسخة عنه: "إن استشهاد الفتى الدردوك يندرج في اطار القتل الدموي المتعمد الذي يمارسه جنود الاحتلال على حاجز حوارة الذي بات يعرف لدى أهالي نابلس بحاجز الموت، بعد استشهاد واصابة العديد من ابناء المحافظة على هذا الحاجز".

وأضاف البيان "أن اضراراً جسيمة تنتج عن وجود هذا الحاجز على كافة الصعد منها النفسي والمادي والاقتصادي والصحي المتمثل بمنع تنقّل المرضى لتلقي العلاج الضروري، وكذلك تقييد حركة المواطنين ومنعهم من الذهاب الى أعمالهم وتضييق سبل معيشتهم، من خلال اغلاق الحاجز تارة وأطلاق الرصاص تجاه المواطنين تارة أخرى, أضافة الى الضرب والتنكيل بالمواطنين دون أي مبرر".

وأكدت حركة فتح أن "هذه الممارسات أصبحت نهجا يمارس يومياً من قبل جنود الاحتلال المتواجدين على حاجز حوارة، عدا عن استخدام الجنود للكلاب البوليسية بهدف انتهاك آدمية الانسان وأذلاله".

وطالبت حركة فتح كافة منظمات حقوق الانسان واللجنة الرباعية وكافة أحرار العالم بالتدخل الفوري للضغط على اسرائيل لازالة هذا الحاجز الذي يعطل الحياة اليومية للمواطنين ويضيق معيشتهم ويزهق أرواحهم ويحول دون السماح للمرضى بتلقي علاجهم.