الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

عشرات الأطفال يعتصمون أمام اليونيسيف بغزة اليوم مطالبين بوقف الغارات الوهمية الإسرائيلية

نشر بتاريخ: 31/10/2005 ( آخر تحديث: 31/10/2005 الساعة: 13:49 )
غزة - معا - اعتصم عشرات من الأطفال أمام مبنى الأمم المتحدة للطفولة " اليونيسيف" اليوم, مطالبين الأمين العام للأمم المتحدة كوفي عنان عبر رسائل سلموها للمنظمة بالتدخل الفوري لوقف الغارات التي تشنها طائرات الاحتلال الإسرائيلي ليلاً نهاراً في سماء قطاع غزة, وتفعيل دور المجتمع الدولي لرفع الاحتلال عن الشعب الفلسطيني وإعادة الحقوق إلى أهلها.

وشمل الاعتصام خمسة مدارس مختلفة من غزة هي مدرسة العائلة المقدسة, الراهبات الوردية, النصر الإسلامية النموذجية, ومدارس أخرى من الوكالة والحكومة, وقال الأطفال في الرسالة :" إننا نتعرض لضغوط مادية واجتماعية ونفسية بالغة الشدة والخطورة تستهدف تحطيم معنوياتنا, وتدمير قدرتنا على التعلم وعلى مواصلة الحياة, والتمتع بالصحة والسلامة البدنية, إضافة إلى استهداف نشر ثقافة العنف وتعميق مشاعر العداء والكراهية, وكل ذلك يأتي بسبب تصعيد العدوان الإسرائيلي".

وعبر عدد من الأطفال عن استياءهم وخوفهم من الغارات الوهمية التي شهدها قطاع غزة الأيام القليلة الماضية, ووصفت الطفلة رشا بسيسو (13 ) عاماً حالها أثناء الغارة قائلة:" كنت أصرخ و أبكي خاصة عندما أكون في المدرسة, والغارات أفقدتني التركيز في دروسي". وطالبت بسيسو المجتمع الدولي إعادة حقوق الإنسان التي يفتقدها الشعب الفلسطيني.
وعن رأيها في الاعتصام تقول: " أتوقع أنه لا يأتي بنتيجة مثل الاعتصامات السابقة التي يقوم بها شعبنا الفلسطيني".
أما صفاء رشيد(12)عاماً تشعر نفسها أثناء الغارة الوهمية أنها طفلة لا تتعدى السنتين من حالة الخوف والرعب التي تسيطر عليها, مطالبة المجتمع الدولي بالنظر لأطفال فلسطين, وإخراج الاحتلال الإسرائيلي من فلسطين, كي يعيش أطفال بأمان وحرية كباقي أطفال العالم.

وتحدث في الاعتصام وكيل وزارة الإعلام سعد بسيسو واصفاً معاناة الأطفال الفلسطينيين اثر الغارات الوهمية الأخيرة قائلاً:" ما تعرض له أطفال غزة من غارات كانت بمثابة ليال سوداء عندهم, ضلت فيها أحلامهم وأمانيهم بالعيش بهدوء وسلام".

وطالب بسيسو منظمة الأمم المتحدة في فلسطين أن ترفع صوت أطفال فلسطين إلى الأمين العام للأمم المتحدة كوفي عنان والى المجتمع الدولي, ليتمتع أطفال فلسطين بالطمأنينة كباقي أطفال العالم, مؤكداً على ضرورة كسر صمت المجتمع الدولي من أجل إيجاد سلام حر, دولة حرة ومستقلة.

ومن جهته أوضح خالد عبد الشافي مدير UNDP أن البرامج رفعت إلى الجهات المختصة في إسرائيل رسائل مطالبين فيها بوقف الغارات الوهمية.

ووعد الشافي الأطفال الذين شاركوا في الاعتصام برفع مطالبهم إلى الجهات المختصة, وإلى منظمات حقوق الإنسان من أجل الضغط على إسرائيل لوقف كافة أشكال العنف التي تمارسه في الأراضي الفلسطينية.