السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية غزة تعلن تجنيد مئات العاملين لمواكبة الحركة التجارية والمرورية بالمدينة أواخر رمضان وايام العيد

نشر بتاريخ: 31/10/2005 ( آخر تحديث: 31/10/2005 الساعة: 14:22 )
غزة - معا - أكد الدكتور ماجد أبو رمضان القائم بأعمال رئيس بلدية غزة أن البلدية استنفرت كافة طاقاتها بمناسبة قرب حلول عيد الفطر والأيام الأواخر من شهر رمضان المبارك, وجندت مئات العاملين من مختلف الإدارات والأقسام الخدماتية والفنية لمواكبة الحركتين المرورية والتجارية في مختلف أسواق وشوارع المدينة.

وقال ان البلدية قامت بتنظيم الأسواق والميادين العامة والشوارع الرئيسية وجمع وترحيل المخلفات والنفايات منها، موضحاً أنه يتم يومياً ومنذ مطلع شهر رمضان المبارك جمع وترحيل 1500 طن من النفايات يومياً هو ثلاثة أضعاف الكمية الاعتيادية التي لا تزيد في الأيام العادية عن 600 طن ، مشيراً إلى أنه تم لغاية الآن جمع وترحيل أكثر من 45 ألف طن من النفايات الصلبة وهو رقم ضخم وقياسي بكل المعايير المتعارف عليها.

وأوضح د. أبو رمضان أن البلدية جندت مئات العاملين للعمل منذ مطلع شهر رمضان على مدار 24 ساعة يومياً دون توقف وحتى انتهاء عيد الفطر المبارك ، كما أنها قررت إلغاء الإجازات للعاملين في الإدارات الخدماتية والعمل بنظام الطوارئ طيلة الأيام المقبلة ضماناً لتقديم الخدمات لجميع الموظفين دون تشويش أو إبطاء.

وناشد د. أبو رمضان الباعة وأصحاب البسطات المؤقتة عدم استغلال تسامح البلدية معهم والقيام بإغلاق مداخل الأسواق والميادين والشوارع واحتلال الأرصفة ببسطاتهم وبضائعهم والتسبب بازدحام مروري شديد للغاية، داعياً أصحاب هذه البسطات إلى عدم القيام بخنق الشوارع والطرقات والأسواق وتعطيل الحركة المرورية والتسبب بازدحام مروري شديد، مؤكداً على أن البلدية تقوم يومياً باتخاذ كافة التدابير والإجراءات لإزالة هذه البسطات خصوصاً من أمام المساجد والمستشفيات والمدارس والميادين ومداخل الأسواق.