الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة الشبيبة الثانوية تعتبر الفوز في انتخابات الجامعة الأمريكية استفتاء آخر على الشرعية الفلسطينية

نشر بتاريخ: 21/05/2008 ( آخر تحديث: 21/05/2008 الساعة: 14:41 )
رام الله- معا- اعتبرت لجنة الشبيبة الثانوية في مفوضية التعبئة والتنظيم الفوز الذي حققته الشبيبة خلال انتخابات مجلس الطلابية في الجامعة الأمريكية بأنه استفتاء أخر على الشرعية الفلسطينية ويعكس النهج الديمقراطي الحقيقي للشعب الفلسطيني المتمثل بتعزيز الحوار وقبول الأخر والنقد البناء.

واشارت اللجنة في بيان وصل "معا" نسخة عنه, إلى أن ما حصل في كافة جامعات الوطن هو بمثابة استفتاء وطني يمثل الشريحة الأكثر تأثرا من المجريات على الساحة الفلسطينية مما يستدعي قراءة هذه النتائج والتعامل معها بمسؤولية خاصة من قبل "الخارجين" عن الشرعية, على حد تعبيرها.

وأكدت اللجنة, على حرص حركة فتح وفصائل منظمة التحرير على تكريس مبدأ التعددية في وجهات النظر الساحة الفلسطينية وقبول الأخر والنقد البنّاء في إطار الحرص على المصالح العليا للشعب الفلسطيني.

وفي هذا السياق, دعا عبد المنعم وهدان رئيس لجنة الشبيبة الثانوية في مفوضية التعبئة والتنظيم حركة حماس إلى التراجع عن "انقلابها" والعودة إلى حضن الشرعية الفلسطينية, والكف عن مهاجمة الاحتفالات الوطنية وملاحقة الكوادر وإلغاء الاحتفالات والعمليات الديمقراطية, وإدخال ثقافة العنف والاقتتال في كافة مناحي الحياة.

ووجه وهدان, التحية إلى الكتل الطلابية التي حرصت على إتمام العملية لديمقراطية بطريقة تليق بمستوى تضحيات الشعب الفلسطيني العظيم وكذلك الشكر الجزيل لإدارة الجامعة العربية الأميركية بجنين على استكمال الانتخابات بنزاهة وشفافية عاليتين.

وطالب وهدان, مجلس الطلبة الجديد ببذل الجهود الممكنة في تقديم الخدمة لكافة الطلبة بغض النظر عن انتمائهم ومشاربهم الفكرية, تحقيقا لرسالة الشهيد القائد أبو عمار.