الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الصحة في اجتماعات الجمعية العامة لمنظمة الصحة العالمية: 97 دولة تصوت لقرار يدين ممارسات اسرائيل

نشر بتاريخ: 22/05/2008 ( آخر تحديث: 22/05/2008 الساعة: 11:19 )
رام الله - معا - أعلن د. فتحي أبو مغلي وزير الصحة أن تصويت الجمعية العامة لمنظمة الصحة العالمية لصالح قرار يدين إسرائيل وممارساتها ضد الشعب الفلسطيني وضد القطاع الصحي.

كما يدين القرار الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة، ويطالب بفك الحصار وتسهيل عبور المواطنين من وإلى القطاع، وتسهيل مرور البضائع والأغذية والأدوية، كما ويدين القرار بناء جدار الضم والتوسع، وإقامة الحواجز ومنع سيارات الإسعاف الفلسطينية بالمرور الحر، وكانت الجمعية العمومية لمنظمة الصحة العالمية قد صوتت لصالح هذا القرار مساء أمس بأغلبية ساحقة، حيث صوت إلى جانب القرار 97 دولة وامتنع عن التصويت 11دولة بينما عارضت 8 دول.

وأكد د. أبو مغلي أن الانتصار الحقيقي كان في توحيد الموقف الأوروبي كاملا خلف القرار حيث جميع الدول الأوروبية صوتت لصالح القرار كما صوتت جميع الدول العربية والإسلامية ودول عدم الانحياز لجانب هذا القرار.

ومن جانبه التقى وزير الصحة د. فتحي أبو مغلي على هامش اجتماعات الجمعية العامة لمنظمة الصحة العالمية مع العديد من وزارة الصحة منهم وزير الصحة الفرنسي والتونسي والسوري والمصري والسعودي والإماراتي والسويسري والكوبي ووزير صحة مالطا، كما التقى د. ابو مغلي مع مارجريت شان مدير عام منظمة الصحة العالمية والدكتور حسين الجزائري المدير الاقليمي لشرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية، وقد شرح الوزير لكل من التقاهم الأوضاع الصحية في فلسطين وتأثير الإجراءات الإسرائيلية على تطور الخدمات الصحية.

ومن الجدير ذكره ان وزارة الصحة ممثلة بالوزير د. فتحي ابو مغلي تشارك في اجتماعات الدورة 61 للجمعية العمومية لمنظمة الصحة العالمية والتي يعقد في جنيف خلال الفترة 18 ايار و لغاية 24 من نفس الشهر.