الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

غير متضمن لملف شاليط- وفد حماس يعود إلى غزة اليوم ويطلع الشعب الفلسطيني على آخر مستجدات التهدئة

نشر بتاريخ: 22/05/2008 ( آخر تحديث: 22/05/2008 الساعة: 12:10 )
غزة- معا- يعود وفد حركة حماس من العاصمة المصرية القاهرة إلى غزة اليوم وسيقوم بعد جلسة مداولات داخلية للحركة, بإطلاع الشعب الفلسطيني على نتائج مباحثات التهدئة.

وقال الناطق باسم الحركة د. إسماعيل رضوان: "حتى بعد عودة الوفد إلى غزة لا نستطيع القول ان الحديث بهذا الملف انتهى لننتظر عودة الوفد فالرد سيكون لديهم".

وعن آخر مستجدات المباحثات بمصر قال: "إن الحركة تسلمت الرد الإسرائيلي على التهدئة من خلال الاشقاء المصريين وان لحركته استفسارات وتساؤلات حول هذا الرد قامت بتسليمها للمصريين وسيعود الوفد لغزة اليوم وستقوم الحركة بتدارس جميع تطورات الموقف ومن ثم ستقوم بإخبار الشعب الفلسطيني عن آخر التطورات والمستجدات".

وعما إذا كان ذلك يعني فشل مساعي التهدئة أجاب: "لا نستطيع القول فشل, لدينا تساؤلات وبناء على الرد سيكون الموقف, ولا نريد ان ينقل على لساننا فشل أو غير فشل وحتى لو عاد الوفد لغزة فلا نستطيع القول انتهاء الحديث بملف التهدئة فالوفد سيكون لديهم الرد".

وفيما اذا كان أي تعثر بالمباحثات متعلق بملف الجندي الاسرائيلي الأسير جلعاد شاليط قال رضوان: "شاليط ليس له علاقة بالموضوع ولا نستطيع التحدث للإعلام سوى بذلك".