الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الحكم المحلي يصادق على عدد من التشكيلات الجديدة للهيئات المحلية

نشر بتاريخ: 22/05/2008 ( آخر تحديث: 22/05/2008 الساعة: 14:41 )
رام الله - معا - أصدر المهندس زياد البندك وزير الحكم المحلي عدداً من القرارات الخاصة المتعلقة بتشكيلات جديدة لبعض الهيئات المحلية، والتي تأتي بناء على فقدان الصفة القانونية لشرعية المجالس القائمة نظراً لعدم وجود نصاب قانوني فيها بعد استقالة غالبية أعضائها.

وافادت الوزارة في بيان لها تلقت "معا" نسخة منه، انه وفي بلدة العبيدية شرق مدينة بيت لحم، فقد أصدر البندك قراراً بتشكيل مجلس بلدي جديد يتكون من احد عشر عضوا.

فقد قام محمد حسن جبارين مدير عام المديرية بتسليم القرار للجنة الجديدة، وأكد على أهمية القرار والذي يأتي تجاوباً مع رغبة وقناعة المواطنين في البلدة، وطالب جبارين أعضاء اللجنة الجديدة بضرورة الانسجام والتعاون فيما بينهم خدمة المواطنين ومن اجل النهوض بأوضاع البلدة.

وقد أعقب قرار التسليم إجراء انتخابات لرئيس للبلدية، حيث تم اختيار سليمان عبد الله العصا رئيسا جديداً، وكان الوزير البندك قد أصدر في وقت سابق قرارا بتشكيل لجنة لتسيير أعمال البلدية في أعقاب استقالة الأعضاء السابقين والتي من المقرر أن تنهي أعمالها مع الإعلان عن قرار التشكيل الجديد.

وفي بلدة زيتا في محافظة طولكرم، أصدر الوزير البندك قراراً بتشكيل لجنة بلدية جديدة في أعقاب حل البلدية بسبب تقديم غالبية أعضاء المجلس استقالاتهم وفقدان النصاب القانوني للمجلس السابق، موضحا ان المجلس الجديد مكون من تسعة أعضاء تم الاتفاق على تسميتهم بناء على مشاورات واجتماعات متواصلة مع مختلف الفعاليات الوطنية والاجتماعية في بلدة زيتا.

وأكد باسم حدايدة مدير عام التشكيلات والانتخابات في الوزارة أن هذه التشكيلات تأتي حرصا من الوزارة على الاستمرار بتقديم أفضل الخدمات للمواطنين وعدم فتح المجال أمام وجود فراغ إداري وقانوني يؤدي إلى تعطيل أعمال الهيئات المحلية والخدمات التي تقدمها للمواطنين.

وقد أشار حدايدة أن خيار الانتخابات هو خيار الوزارة الاستراتيجي لاختيار ممثلين لقيادة الهيئات المحلية، مؤكداً انه في الوقت الذي تتوفر فيه الظروف الموضوعية ستقوم الوزارة باستكمال هذه الانتخابات.

وقد تضمنت هذه التشكيلات عدد من النساء اللواتي أبدين استعدادهن للمشاركة في عملية البناء داخل الهيئات المحلية.