الإثنين: 13/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

منعوا نقل الطحين الى جنين- مئات المواطنين ينظمون اعتصاما أمام مخازن الطحين للمطالبة بتوزيعه بنابلس

نشر بتاريخ: 22/05/2008 ( آخر تحديث: 22/05/2008 الساعة: 15:10 )
نابلس- معا- لا تزال قضية الطحين "الفاسد" تثير جدلا واسعا في نابلس، فقد منع المئات من المواطنين الشاحنات من نقل الطحين من مدينة نابلس الى مدينة جنين صباح اليوم الخميس، خلال اعتصام جماهيري امام مخازن الطحين في شارع الزيوت غربي نابلس، مطالبين بتوزيع الطحين بنابلس أسوة بباقي المحافظات الفلسطينية.

4000 طن من الطحين الذي تقول وزارة الصحة الفلسطينية بأنه "فاسد" الامر الذي نفته نتائج المختبرات، ورغم ذلك فقد تم توزيع الطحين الذي يحمل ذات المنتج والمورد في باقي محافظات الضفة الغربيه وقطاع غزة وحتى في قرى محافظة نابلس دون التوزيع في مدينه نابلس ذاتها.

وتساءل محمد عبد الله أحد المشاركين بالاعتصام لماذا يوزع الطحين في كافة المحافظات والقرى المحيطة بنابلس في سبسطية وعصيرة وبرقة وقبلان وبيت فوريك وجنيسنيا ؟ ولماذا تقوم الشاحنات اليوم بتحميل الطحين من مخازن نابلس الى جنين أن كان غير صالح للاستهلاك البشري؟!

فيما تساء مواطن اخر لماذا تخافون على صحة أهالي مدينة نابلس ولا تخافون على صحة أهالي جنين؟ وأضاف قائلا :" أن هذا الطحين هو أفضل أنواع الطحين حيث قمت بتجربته قبل أن يمنع توزيعه منذ شهرين".

ووعد شاهر سعد رئيس لجنه المؤسسات الوطنية والاسلامية في نابلس الذي حضر لمكان الاعتصام، بمتابعة الموضوع قائلا :" أن الهدف أولا وأخيرا هو مساعدة المواطنين وعلى الأخص في مدينة نابلس حيث تبلغ فيها نسبة العاطلين عن العمل 27الف عاطل"، وقال :" أن هذا الطحين صالحا بالفعل فمن حق المعتصمين الحصول عليه".