السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجبهة العربية الفلسطينية تنظم حفل إفطار بمناسبة ذكرى انطلاقتها في خانيونس

نشر بتاريخ: 31/10/2005 ( آخر تحديث: 31/10/2005 الساعة: 16:40 )
خانيونس -معا- نظمت الجبهة العربية الفلسطينية في محافظة خانيونس حفل إفطار وذلك في إطار احتفالاتها بذكرى مرور 37 عام على انطلاقتها وقد شارك في حفل الإفطار طلال زقوت أمين سر التنظيم في قطاع غزة وممثلي القوى الوطنية والإسلامية وأعضاء لجنة الطوارئ المركزية وعدد كبير من الشخصيات الوطنية وحشد من الصحفيين ومراسلي وكالات الأنباء العربية والأجنبية في خانيونس .

وأكد عدنان العصار عضو قيادة التنظيم لساحة قطاع غزة على أن الجبهة العربية الفلسطينية سوف تواصل نضالها مع كافة قوى وفصائل الشعب الفلسطيني حتى تحقيق الحلم الفلسطيني ، مؤكدا حرص الجبهة على تعزيز الوحدة الوطنية ، كخيار استراتيجي وصمام أمان للشعب الفلسطيني ، لكي يستطيع مواجهة التحديات المفروضة عليه سواء من استمرار سياسات الاحتلال العنصرية ، أو من خلال بعض الملفات الداخلية كفوضى السلاح والفلتان الأمني وسيادة القانون والانتخابات والعديد من القضايا الهامة .

ودان العصار في كلمته الغارات الإسرائيلية الأخيرة التي استهدفت قيادات من سرايا القدس وكتائب شهداء الأقصى وكذلك الغارات الوهمية واختراق جدار الصوت التي تقوم به الطائرات الحربية الإسرائيلية ، معتبراً العودة لسياسة الاغتيالات واستئنافها تصعيد خطير يكشف عن النية الحقيقية للحكومة الإسرائيلية التي لا تريد السلام ولا تسعى لتحقيقه.

وطالب العصار المجتمع الدولي بالضغط على إسرائيل من أجل تنفيذ التزاماتها واحترام حقوق الإنسان الفلسطيني وخاصة بعد انسحاب المستوطنين وجيش الاحتلال من قطاع غزة وشمال الضفة الغربية وإصرارها بالسيطرة على المعابر مما سيجعل من قطاع غزة سجناً كبيراً .

ومن ناحيته أشاد عبد العزيز قديح ، سكرتير القوى الوطنية والإسلامية خلال كلمته بدور الجبهة العربية الفلسطينية في كافة محطات النضال الوطني الفلسطيني ، والتي كان لها الدور البارز في الحفاظ على الوحدة الوطنية والتأكيد على تعزيزها في كافة المحافل والمناسبات الفلسطينية .

وأكد قديح على تمسك القوى والفصائل الفلسطينية بالوحدة الوطنية كصمام امان لشعبنا مطمئناً بأن شعبنا الفلسطيني قادر على التعامل وبدقة عالية مع الأزمات وسيفشل كل الرهانات والمؤامرات الهادفة للنيل من وحدته الوطنية التي أثبت بأنه يتجاوز كافة الخلافات من أجل المصلحة العليا.