السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب البرغوثي يبحث مع وزيرة التجارة السويدية مخاطر ما تتعرض له الأراضي الفلسطينية من انتهاكات إسرائيلية

نشر بتاريخ: 22/05/2008 ( آخر تحديث: 22/05/2008 الساعة: 16:23 )
رام الله - معا - التقى النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية، وزيرة التجارة السويدية إيوا بيورلينج وبحث معها مخاطر الوضع في الاراضي الفلسطينية.

واكد البرغوثي ‏اهمية العمل على ازالة الاحتلال الاسرائيلي الاطول في التاريخ الحديث وازالة جدار الضم والتوسع والحواجز العسكرية التي تقطع اوصال الاراضي الفلسطينية من اجل تحقيق تطور اقتصادي.

كما بحث البرغوثي مع الوزيرة السويدية مخاطر المحاولات الاسرائيلية لفصل الضفة عن القطاع وتدمير فكرة الدولة الفلسطينية كاملة السيادة وتحويلها الى دولة في حدود مؤقتة يعيش فيها الفلسطينيون في معازل وكانتونات.

وشرح البرغوثي ملامح نظام "الفصل العنصري" الذي انشأته اسرائيل في الاراضي الفلسطينية من خلال الجدار والحواجز وتسريع وتيرة النشاطات الاستيطانية، واهمية استعادة الوحدة الوطنية وحماية الديمقراطية الفلسطينية وسيادة القانون.

كما اطلع البرغوثي الوزيرة السويدية على الاوضاع غير الانسانية التي يعيشها شعبنا خاصة في قطاع غزة جراء الحصار الاسرائيلي داعيا الى العمل على رفع الحصار.

من جانبها اعربت الوزيرة السويدية عن تأييدها للجهود الفلسطينية من اجل التهدئة وحق الفلسطينيين في الحرية والاستقلال والسلام العادل.