السبت: 11/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مراكز بلدية الخليل للأنشطة تصدر تقريرا لانشطتها وفعالياتها خلال الربع الاول من العام الحالي

نشر بتاريخ: 22/05/2008 ( آخر تحديث: 22/05/2008 الساعة: 18:05 )
الخليل -معا- اصدر مجمع اسعاد الطفولة، ومركز تنمية مواهب جيل المستقبل(شارك) التابعين لبلدية الخليل تقريرها للربع الاول من العام 2008 لانشطتهما وفعالياتهما.

وجرى عرض اهم الانشطة الفنية والثقافية والاجتماعية والمعروضات التي تم عملها خلال هذه الفترة حيث بلغ عدد المستفيدين من هذه المراكز حوالي19000 مستفيد.

وصرح رئيس البلدية خالد العسيلي ان الانشطة في المراكز شهدت ازديادا ملحوظا للمرتادين من خلال الكم والنوع جاء من خلال التفاعل ما بين المراكز والمجتمع المحلي ومؤسسات المدينة، وكذلك من خلال استقبالهم الالاف من الاهالي والمئات من الوفود الاجنبية والمحلية التي زارت المراكز .

كما تم تقديم شرح مفصل عن مشاريع البلدية خاصة المقدمة للاطفال والشباب بالاضافة الى الانشطة التي تقدمها المراكز وخاصة مجمع اسعاد الطفولة والذي يعتبر متنفسا لاهالي المدينة خاصة والمحافظة عامة.

واضاف رئيس البلدية ان البلدية تعكف حاليا على استقطاب ذوي الخبرة والاختصاص للعمل في البلدية ضمن قسم الانشطة الشبابية والثقافية التي تنوي البلدية استحداثه .

كما وتحدث رئيس البلدية عن المشاريع والانجازات التي ستنضمها البلدية فعلى صعيد الرياضة والشباب تقوم البلدية بانشاء الصالة الرياضية المغلقة، وانشاء مدينة رياضية كاملة وعلى صعيد الطفولة ستقوم البلدية بانشاء ساحات آمنة وملاعب لاطفال بالاضافة الى عمل مراكز متفرعة من المجمع في مناطق مختلفة من المدينة تعمل على ترفيه الاطفال كل في منطقته.

واضاف محمود ابو اصبيح مدير المجمع انه منذ مطلع العام 2008 شهد المجمع العديد من الشراكات مع المؤسسات التي تعمل ضمن حقل الطفولة والشباب ومن خلال اقامة العديد من الانشطة مع هذه المؤسسات.

فقد تم توقيع اتفاقية مع الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون لدعم برنامج العروض المسرحية والسينمائية للاطفال.

وقال ابو اصبيح ان هذا التقرير يعرض الخدمات والانشطة التي يقدمها المركزين لاهالي المدينة المرتادين من خلال ابوابها امام الزائرين سواء في حديقة مجمع اسعاد الطفولة او في حديقة الزهراء.

كما ويقدم الخدمات للاطفال من خلال مكتبة الاطفال ومراكز الكمبيوتر وغرف الترفيه واللعب ,حيث ان الاطفال وجدوا في هذه الاقسام الحل لقضاء وقت ممتع ومفيد في القراءة واللعب ومشاهدة المسرحيات بالاضافة الى تعلم الحاسوب.