الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الأحسان لرعاية المعاقين في الخليل تطلق نداء الإستغاثة لمد يد العون لها لمواصلة تقديم الخدمة لنزلائها

نشر بتاريخ: 22/05/2008 ( آخر تحديث: 22/05/2008 الساعة: 20:35 )
الخليل - معا - اطلقت جمعية الاحسان لرعاية المعاقين في الخليل نداء استغاثة ، ناشدت فيه اهل الخير بمد يد العون والمساعدة لها كي تتمكن من الوفاء بالتزاماتها تجاه نحو 120 نزيلا تقوم على رعايتهم على مدار الساعة.

وقالت الجمعية "انه نظراً للظروف القائمة فإن الجمعية تمر بمرحلة حرجة ، ولم تعد بعد تستطيع الايفاء بكافة التزاماتها تجاه نزلائها وموظفيها ،بسبب الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني".

ووفق ماذكرته الهيئة الادارية للجمعية، فهي بحاجة ماسة لمد يد العون لها ، من المجتمع المحلي والجمعيات الانسانية في الداخل والخارج وعلى رأسهم وزارة الشؤون الاجتماعية .

ودعت الهيئة الادارية ، جميع المواطنين لزيارة الجمعية والاطلاع على أوضاعها الصعبة كما وجهت الدعوة أيضاً لكفالة المعاقين النزلاء في الجمعية بسبب عجز الاهالي عن تسديد المستحقات المالية المترتبة عليهم للجمعية ، حتى تستمر الجمعية في أداء رسالتها الإنسانية ، مع العلم ان ما يدفعه أهالي النزلاء لا يشكل 15% من الدخل للجمعية .

وقالت الهيئة الادارية " ان مجموع ما يدخل على الجمعية من خدمات أقسامها المختلفة لا يتجاوز الـ 10% ، فهي تقدم خدمات العلاج الطبيعي والعلاج المائي بالاضافة لوجود عيادة صحية خارجية وعيادة أسنان وقسم السمعيات ."

وخلصت إداة الجمعية بالقول " أن العجز المالي الشهري يتجاوز 15000 دولار امريكي ونحن بحاجة الى إغاثة سريعة حتى نستمر في أداء واجبنا تجاه هذه الفئة المحرومة ، قبل فوات الأمان ."

ومنذ نشأتها في العام 1983 تسعى جمعية الاحسان لرعاية وتاهيل المعاقين ، الى توفير أجواء من الرعاية الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة وخصوصاً أصحاب الاعاقة الشديدة وبالتحديد الاطفال منهم .

ويأتي إهتمام الجمعية بالاطفال خاصة ، نظراً لارتفاع تكاليف رعايتهم والاعتناء بهم من قبل ذويهم ،لان الرعاية لا تتوفر في البيوت لمثل هؤلاء الاطفال بالشكل المناسب الذي توفره الجمعية.

وتضم الجمعية في جنباتها زهاء 120 نزيلاً ، يقوم على رعايتهم كادر طبي مؤهل وحاضنات من أصحاب الخبرة على مدار 24 ساعة ، يبلغ عددهم 70 موظفاً وموظفة ينتظرون رواتبهم مع نهاية كل شهر.