الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جلعاد يتوجه الى مصر للبحث في موضوع التهدئة مع الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 24/05/2008 ( آخر تحديث: 24/05/2008 الساعة: 09:57 )
غزة - معا- قالت الاذاعة العبرية ان رئيس القسم السياسي والامني في وزارة الجيش الاسرائيلية عاموس جلعاد سيتوجه اليوم الى القاهرة ليطلع من الجانب المصري على نتائج المباحثات التي اجراها مع وفد حركة (حماس) حول موضوع التهدئة.

وقالت الاذاعة ان جلعاد سيلتقي خلال هذه الزيارة بمدير المخابرات العامة المصرية اللواء عمر سليمان الذي يقود جهود مصر للتوصل الى التهدئة في هذا المجال.

ونقلت الاذاعة عن مصادر سياسية اسرائيلية في القدس قولها "ان الرسائل التي وردت حتى الان الى اسرائيل بشأن موقف (حماس) من التهدئة لا تزال غامضة وتفتقد الى الوضوح", مضيفة انه بعد ان تتضح الصورة سيكون من الممكن اتخاذ قرار بشأن الموافقة على التهدئة او السعي الى تنفيذ عملية عسكرية ضد (حماس) في القطاع.

واعلن نائب وزير الجيش الاسرائيلي ماتان فيلنائي في تصريحات للاذاعة الاسرائيلية اليوم ان اسرائيل تبذل كل ما في وسعها لوضع حد لما اسماه "الاعتداءات الفلسطينية" مشددا على ان اسرائيل لا تتفاوض مع منظمات "ارهابية" بل تجري اتصالات مع مصر بهذا الصدد للتوصل الى تهدئة.

واشاد فيلنائي بدور مصر في احتواء ما اسماه بـ"الازمة القائمة" الان في قطاع غزة ومحيطه مشيرا الى ان بلاده ستعمل بوسائل سياسية او بأخرى لوضع حد للهجمات الفلسطينية.