الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد طلابي من جامعة هارفورد البريطانية يزور مخيم عين الحلوة بلبنان

نشر بتاريخ: 25/05/2008 ( آخر تحديث: 25/05/2008 الساعة: 07:40 )
لبنان -معا- زار وفد طلابي من جامعة "هارفورد" البريطانية مخيم عين الحلوة يرافقه وفد من مؤسسة الحريري، ضم أكثر من 45 شاباً وفتاة من 19 دولة في العالم معظمهم من الأوروبيين يعملون في مجالات مختلفة .

وجال أعضاء الوفد في شوارع المخيم وأزقته الداخلية برفقة أعضاء في اللجنة اللبنانية الفلسطينية للحوار والتنمية اللبنانية الفلسطينية، وكان في استقبال الوفد حشد من ممثلي المؤسسات والجمعيات الاهلية والمدنية الفلسطينية .

وبدأ الوفد زياراته للجمعيات بلقاء مع امين سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وحركة فتح في منطقة صيدا وليد ورد, ثم زار مستشفى الاقصى حيث كان في استقباله مسؤول العلاقات العامة في مؤسسة بدر ابو حسين المقدح، واستمع الوفد لشرح من مدير المستشفى الدكتور ابراهيم مرشود، ثم انتقل الوفد الى جمعية النجدة الاجتماعية واستمع من مديرتها ام فادي الى شرح عن عمل الجمعية وبعدها الوفد الى قاعة الشهيد زياد الاطرش وقدمت فرقة الكوفية للفنون الشعبية الفلسطينية لوحات تراثية فلسطينية .

واختتم الوفد جولته بزيارة منتدى الكفاح المسلح حيث كان في استقبال الوفد قائد الكفاح المسلح في لبنان العميد منير المقدح.

ورحب نائب امين سر تجمع المؤسسات والجمعيات الاهلية الفلسطينية في صيدا والجنوب الحاج ابو وائل كليب في كلمته بالوفد، متنميا على الوفد نقل مشاهداتهم عن معاناة شعبنا في المخيمات .

وفي كلمة ترحيبة امام الوفد هنأ العميد منيرالمقدح الشعب اللبناني بالاتفاق الذي حصل في قطر بين الافرقاء اللبنانين، وشدد على ان الفلسطينيين على مسافة واحدة من جميع الافرقاء اللبنانين .

ودعا المقدح الحكومة اللبنانية لفتح الملف الفلسطيني ولتنظيم الوجود في لبنان واعطاء الشعب الفلسطيني حقوقه المدنية والاجتماعية والانسانية والسياسية .